اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى كلمة يلهج معاني الكلمات

X

معنى كلمة يلهج من معاني الكلمات التي يبحث عليها الكثيرون ويبث ويحاول البعض التعرف على معاني هذه الكلمات في القاموس العربي وستكون لها بعض المعاني وفقاً لبعض الأماكن في الحديث.

لساني يلهج بالدعاء معنى لهج ما هو مرادف يلهج مرادف كلمة يدرآن جمع حبل يلهج نهارا وليلا معنى المهانة تفسير المعاني. https://arabpage.net/42302/yalhaj/

معنى يلهج

#يلهج بمعنى يرضع بقوة، في لهجات عوف من حرب يقولون:التيس يلهج أمه، أي يرضعها وكذلك يقال يلهج الإنسان بالدعاء اي يلح بالدعاء ليلاً ونهاراً وايضاً يتنفس بسرعة.

معنى كلمة يلهج معاني الكلمات 1
مــعــنى كـلـمـة يلهج

من خلال التعريف السابق بالحديث يمكن الحديث عنه ويقال يلهج اي يرضع وكذلك يقال لقد رأيت الشخص يلهج بصعوبة اي يتنفس بصعوبة وذلك وفقاً لبعض المناطق التي يتم الحديث بهذه الكلمة.

معنى كلمة يلهج في اللسان

في اللسان: “والفَصِيلُ يَلْهَجُ أمه إِذا تَناوَل ضَرْعها يَمْتَصُّه. ولَهِجَتِ الفِصالُ: أَخَذَتْ في شُرب اللبن.

اصل كلمة يلهج

اللهج / يستخدم عند بادية الحجاز بمعنى الرضع بشدة ويطلقونه عادة على : ( رضاعة صغار المواشي لأمهاتها )

يقول الشاعر: يا راكب اللي مالهجها الحوير حمراً زواها القفل عقب الفديدي

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى