اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
رياضة

قطر تصل إلي نهائي مونديال كرة اليد

X

واصل المنتخب القطري لكرة اليد كتابة التاريخ ، وفجر مفاجأة أخرى من العيار الثقيل ، وذلك بعدما تأهل لنهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه وفي سجلات كرة اليد العربية والشرق الأوسطية ، وذلك بعد تغلبه على بولندا بنتيجة 31-29 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم بصالة لوسيل في إطار الدور قبل النهائي لكأس العالم المقامة حالياً بالعاصمة القطرية الدوحة.

جاءت المباراة جيدة المستوى سيطر المنتخب القطري على معظم فتراتها ، ولم يجد العنابي صعوبات كبيرة تذكر في تخطي عقب البولنديين ، ليلتقي الفريق القطري في النهائي بعد غداً مع الفائز من مباراة فرنسا واسبانيا التي ستقام في وقت لاحق اليوم.

وكان الشوط الأول متكافئاً لحد كبير في معظم فتراته التي شهدت سيطرة متبادلة من قبل الفريقين اللذين تبادلا تسجيل الأهداف ، فتارة تجد المنتخب القطري يتقدم وأخرى تميل الكفة للمنتخب البولندي ، وذلك على مدار العشرين دقيقة الأولى.

وبعد الدقيقة 20 من بداية المباراة ، بدأ المنتخب القطري يفرض سيطرته على مجريات الأمور ، ويتقدم ويحافظ على تقدمه ويوسع الفارق حتى وصل إلى 3 أهداف ، وهو الفارق الذي حافظ عليه العنابي حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى لصالحه بنتيجة 16 – 13.

وواصل المنتخب القطري تفوقه في الشوط الثاني الذي بدأ بهدف بولندي قلص به الفارق إلى هدفين ، لكن سرعان ما سجل العنابي وسيطر على مجريات الأمور ، وزاد الفارق إلى 5 أهداف للمرة الأولى لتصبح النتيجة 19-14 .

وظلت الأمور تسير بتقدم قطري وملاحقة من المنتخب البولندي الذي حاول التعديل وتقليل الفارق مع منافسه أكثر من مرة ، ولكن في كل مرة لم يتعدى أفضل فارق في الأهداف بين المنتخبين أقل من 3 أهداف ثم تقلص إلى هدفين في بعض الأحيان ، وظلت الأمور على ذلك حتى انتهت المباراة بفوز قطر وتأهل تاريخي للمباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى