رسمياْ.. أيقاف حكم مباراة تونس وغينيا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إيقاف راجيندرابارساد سيشورن حكم المباراة التي جمعت المنتخب التونسي بنظيره الغيني الإستوائي في دور الثمانية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2015، بعد قراراته الخاطئة التي إتخذها خلال المباراة.

وأشار الكاف في بيان عبر موقعه الرسمي على أن إتخذ عدد من القرارات الرادعة بشأن راجيندرابارساد سيشورن، إلى جانب وجود تهديد عنيف للفريق التونسي عقب تصرفات لاعبيه عقب المباراة، والتي شهدت عدد من الإعتداءات على طاقم التحكيم.

وأكد الكاف أنه قرر استبعاد سيشرون من قائمة حكام البطولة التي وصلت إلى دورها قبل النهائي، بالإضافة إلى استبعاده نهائياً من قائمة حكام النخبة، وإيقافه لستة شهور بسبب الأداء الضعيف والفشل في السيطرة على المباراة، حسب ما جاء في البيان.

وبالنسبة للجانب التونسي، فقرر الكاف تغريم الاتحاد التونسي لكرةا لقدم مبلغ 50 ألف دولار بسبب ما وصفه بالإهانات والسلوك العدائي الغير مقبول الذي جاء من لاعبي ومسؤولي نسور قرطاج خلال المباراة وبعد نهايتها.

وفي تهديد واضح للجانب التونسي، طالب الكاف الاتحاد التونسي بتقديم إعتذار رسمي مكتوب قبل يوم الخميس المقبل بسبب ما بدر من لاعبيه، مشيراً إلى أنه سيتم استبعاد الفريق من تصفيات البطولة الأفريقية لعام 2017 في حال عدم تقديم الإعتذار.

الجدير بالذكر أن مباراة تونس وغينيا شهدت جدلاً تحكيمياً واسعاً بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء غير صحيحة لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة، إلى جانب عدم احتسابه للوقت بدل الضائع الكافي في الأشواط الإضافية، وهو ما أدى إلى اعتداء لاعبي تونس عليه عقب إطلاقه لصافرة نهاية اللقاء.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

التعليقات متوقفه