علي البخيتي يتحدث حول الإعلان الدستوري الحوثي ويصفة بالإنقلاب والهش

علي البخيتي يتحدث حول الإعلان الدستوري الحوثي ويصفة بالإنقلاب والهش

أخبار العالم

Advertisement

كأول تصريح من قبل المتحدث الرسمي السابق علي البخيتي لجماعة أنصار الله الجناح العسكري للحوثيين حول اعلان الدستور اليوم في القصر الجمهوري وتعيين محمد الحوثي رئيس اللجنة الثورية.

ونقدم لكم نص منشور علي البخيتي يتحدث حول الإعلان الدستوري الحوثي ويصفة بالإنقلاب والهش والغير مصاغ صياغة قانوية من ذو كفاءة.

علي البخيتي يتحدث حول الإعلان الدستوري الحوثي ويصفة بالإنقلاب والهش
صورة انزلها علي البخيتي على صفحتة بعد اعلان الدستور

 

علي البخيتي يتحدث عن انقلاب حدثت اليوم

ادين وبأشد العبارات الانقلاب الذي قامت به جماعة أنصار الله “الحوثيين” في العاصمة اليمنية صنعاء -الجمعة 6 / 2 / 2015م، وأحمل الجماعة مسؤولية التداعيات المتوقعة على أمن الوطن ووحدته واقتصاده وتماسك نسيجة الاجتماعي وسلامه الداخلي. واعتبر الانقلاب تراجعاً عن مخرجات الحوار المتوافق عليها وعن اتفاق السلم والشراكة، وتراجع كذلك عن التفاهمات التي جرت بين مختلف القوى السياسية في الموفمبيك في يوم الخميس 5 / 2 / 2015م. وأدعوا كل القوى السياسية والوطنية للوقوف صفاً واحداً في مواجهة هذا الانقلاب وعدم اللجوء الى خيارات أحادية في أي منطقة من مناطق اليمن.

كما أدعوا -وعلى وجه السرعة- الى تشكيل مجلس وطني موسع لمواجهة الانقلاب وتنسيق المواقف والخروج برؤية موحدة تجاهه، على ان يتشكل المجلس من مختلف القوى السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والوجاهات القبيلة ومختلف الهيآت والشخصيات الفكرية والوطنية الفاعلة من مختلف مناطق اليمن. المواطن/ علي البخيتي 6 / 2 / 2014م.

شاهد ايضاً :   اخبار غير مؤكده اصابة الرئيس السابق علي عبدالله صالح في الغارات اخبار اليمن ٢٦-٣-٢٠١٥

بينما كتب منشور اخر

اعلان هزيل وضعيف وصياغته ركيكة ومتناقض بشكل صارخ وطبخ على عجل وأشبه بـ “خلطة حريو” مكونة من الدستور القديم ومخرجات الحوار واتفاق السلم والشراكة وبرنامج اللجنة الثورية.

أجزم أنه لم يشارك في صياغته اي رجل قانون ذو كفاءة.

المهم انتهت السكرة وجائت الفكرة.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement