اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

وفاة الدكتورة فاطمة نصيف من هي د فاطمه نصيف رئيس قسم خيركم

وفاة الدكتورة فاطمة نصيف من هي د فاطمه نصيف رئيس قسم خيركم

حالة من الحزن في وفاة الدكتورة فاطمة نصيف وهي رئيس قسم جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة للقسم النسائي , وكانت صفحة الجمعية من خلال حسابها على تويتر قد عزت في وفاة رئيس القسم د فاطمه نصيف بعد سنوات طويلة في خدمة القرآن الكريم وعُرف عنها الوسطية والإعتدال.

من هي الكتورة فاطمة نصيف

هي فاطمة نصيف وهي فاطمة بنت عمر نصيف مكان وتاريخ الميلاد: جدة/عام 1944م. وهي دكتورة في الشريعة وعُرف عنها من خلال لقاءاتها ومحاظراتها إلى الوسطية في الدين, وكانت الدكتورة فاطمه نصيف قد توفت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم 31 يناير 2023 الموافق هجرية 9 رجب 1444.

كم عمر د فاطمه نصيف

تبلغ الراحلة الدكتورة فاطمة نصيف من العمر 80 عام وهي من مواليد 1943 ميلادية ولدت في المملكة العربية السعودية وتربت وترعرعت على التعاليم والقيم الدينية والإسلامية التي تتصف بها المملكة العربية السعودية.

مناصب د فاطمة نصيف

شغلت منصب رئيسة لجنة المرأة في هيئة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة ، ولعبت الدكتورة فاطمة ناصيف دورًا في المشاركة في المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية حول المرأة أو قضايا الأسرة أو الإعجاز العلمي. .. تتمتع بعضوية العديد من اللجان والهيئات الدولية والاستشارية. تسلمت جائزتها في البحرين في حفل أقيم برعاية ملك البحرين.

وفاة الدكتورة فاطمة نصيف من هي د فاطمه نصيف رئيس قسم خيركم
الدكتورة فاطمة نصيف
دكتوراه في الكتاب والسنّة من كلية الشريعة عام 1403هـ من جامعة أم القرى في مكة المكرمة.
الخبرة العملية: مشرفة عامة على قسم الطالبات في جامعة الملك عبد العزيز بجدة من عام 1396 ـ 1404هـ.
ـ عينت (محاضر) في قسم الدراسات الإسلامية بتاريخ 10/2/1401هـ.
ـ عينت رئيسة قسم الدراسات الإسلامية من عام 1402 ـ 1405هـ.
ـ تمت ترقيتها إلى درجة أستاذ مساعد عام 6/11/1403هـ.
ـ تمت ترقيتها إلى درجة أستاذ مشارك عام 1419هـ.
الخبرة الأكاديمية: قامت بالتدريس في الجامعة لمدة 19 عاماً.
ـ ناقشت العديد من الرسائل والبحوث العلمية

الأعمال التي قامت بها

  • أنشأت قسم الدراسات الإسلامية.
  • دفعت عجلة الدراسات العليا ابتداء من كلية العلوم.
  • أنشأت كلية الاقتصاد المنزلي.
  • تمكنت من الوصول بقسم الطالبات إلى الاستقلال المالي والوظيفي.
  • ساهمت في إعداد وإنجازات الخطة الخمسية للتنمية لجامعة الملك عبد العزيز في جدة.
  • أنشأت مصلى للطالبات يتسع لـ (500) طالبة. https://arabpage.net/45447/fatima-nassif/

الدورات التدريبية: شاركت في العديد من الدورات التدريبية منها ما يتعلق بمكافحة المخدرات في الجامعة، وخدمة المجتمع عن طريق الجمعيات الخيرية، كما قامت بإعطاء دورات في حقوق الأبناء وحقوق الآباء، ودورات في الإعجاز العلمي، وغيرها من الأنشطة الثقافية.[ فاطمة نصيف موقع اسلام تحديث الرابط 13 ديسمبر 2023]

سبب وفاة د فاطمة نصيف

توفت الدكتورة الفاضلة فاطمة نصيف في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 9 رجب 1444 مايوافق 31-1-2023 وذلك بعد سنوات طويلة في خدمة القرآن الكريم.

هذا وكانت الجمعية في جدة حيث يتقدم رئيس (خيركم) وجميع منسوبيها بخالص العزاء والمواساة لأسرة آل نصيف في وفاة د. #فاطمة_نصيف رئيسة القسم النسائي بخيركم سابقاً وعضوة الجمعية العمومية ،عن عمر يناهر الـ80 عاماً قضت معظمها في خدمة #القرآن

X