مطالبة رومنيجيه الاندية بتعويض اذا لم يتم تغيير موعد مونديال قطر

طالب كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني الثلاثاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتعويض الأندية إذا تم نقل مونديال قطر 2022 إلى شهري نوفمبر ديسمبر.

وقال رومينيجه الذي يترأس رابطة الأندية الأوروبية (ايكا) البالغ عددها 214 ناديا، الأندية والدوريات “لا يمكن أن تتحمل وحدها ثمن نقل كأس العالم إلى فصل الشتاء”. وأشار رومينيجه إلى أن الأندية تتوقع الحصول على تعويض عادل من الفيفا بسبب الأضرار التي ستقع على عاتقها من جراء نقل المونديال إلى موعد جديد.

وأوصى فريق عمل تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء بإقامة مونديال 2022 في قطر خلال شهري نوفمبر وديسمبر. ومن المقرر أن يتم التصديق على هذه التوصية من قبل اللجنة التنفيذية للفيفا خلال اجتماعها في زيوريخ الشهر المقبل.

وقرر الفيفا تغيير موعد منافسات مونديال 2022 عن وقته المعتاد في شهري يونيو ويوليو من العام بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال فصل الصيف بدولة قطر والتي تتجاوز الأربعين درجة مئوية. كما أوصى رئيس فريق عمل الفيفا الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بتقليص مدة البطولة ببضعة أيام.

واعرب كارل هاينز رومينيجه عن التشديد بالمطالبه نقل المونديال إلى شهري نوفمبر وديسمبر. واقترحت رابطة الأندية الأوربية إقامة مونديال قطر في شهري ابريل ومايو.

Advertisement

POSTQUARE

التعليقات متوقفه