توقعات من شركات أمريكيه بزيادة مبيعات طائره بلا طيار للخليج

صرح مسؤولون في قطاع صناعة الطائرات بدون طيار توقعات زيادة مبيعات الطائرات التى تستخدم فى أغراض عسكريه ومدنية لدول الخليج بعد أن خففت وزارة الخارجية الأمريكية القيود على الصادرات في الأسبوع الماضي.

وتدعو شركات صناعة الطائرات والأسلحة بالولايات المتحدة الحكومة الأمريكية منذ سنوات لتخفيف القيود على المبيعات الخارجية من الطائرات بلا طيار قائلة أن دولاً أخرى مثل إسرائيل تفوقها في المبيعات. ويقول منتقدون إن ضربات الطائرات بدون طيار تقتل الكثير من المدنيين وتنتهك السيادة.

وفازت شركة جنرال اتوميكس بعقد قيمته 200 مليون دولار في عام 2013 من الإمارات العربية المتحدة لتزويدها بعدد غير محدد من الطائرات بدون طيار وهي أول صفقة من نوعها في المنطقة. وقال فرانك بيس رئيس مجموعة ايركرافت سيستمز التي تتبعها جنرال اتوميكس أنه الآن يمكن أن يبدأ التسليم في ابريل 2016 تقريبا. وقال على هامش معرض الدفاع الدولي في أبوظبي “مع هذه السياسة الجديدة نرى نشاطا أكبر بكثير ونتحدث إلى مزيد من الدول في الشرق الأوسط.” وقال أن الشركة تجري محادثات أيضا مع السعودية وبعض الدول الأخرى وامتنع عن ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال جيمس هيدجيز مدير شركة لوكهيد مارتن للأردن والعراق والإمارات وباكستان أن الشركة تسعى لمشروعات مشتركة. وقال دون أن يخوض في تفاصيل “هذه المنطقة سوق نامية ونحن نعمل على الحصول على عقود.”

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement