بعد شهرين رح يتم معاقبة المواقع الي لا تتوافق مع متصفحات الجوال سيو للجوال

بعد شهرين رح يتم معاقبة المواقع الي لا تتوافق مع متصفحات الجوال الي أصبحت هيا أكثر الأجهزة إستخداماً وتصفحاً للإنترنت من بقية الأعوام الماضية.

معاقبة المواقع الي لا تتوافق مع متصفحات الجوال

بالفعل هناك بوادر من قبل اعضاء فريق جودة البحث قوقل في معاقبة المواقع الي لا تتوافق مع المتصفحات الخاصة بالأجهزة الكفية”الجوالات الهاتف”.

حيث قامت قوقل بوضع عدة ادوات للمستخدمين وذلك للعمل على المواقع على تحسينها للظهور على اجهزة الجوال, حيث تم اطلاق قبل فترة طويلة اداة السرعه pagespeed حيث يمكنكم معرفة تفاصيل وسرعة المواقع على الاجهزة المكتبية والابتوب وكذلك السرعه المتوقعه على الجوالات.

كما تم إطلاق اداة جديدة رائعه وذلك لمعرفة تناسب المواقع على الهواتف ومدى توافق صداقتها مع الجوالات mobile-friendly الي تمكنكم من التأكد إن كان موقعك متناسب مع الهواتف أم لاء.

كما تم اضافة اداة في ادوات مشرفي المواقع

Advertisement

ادوات كثيرة لصالح أصحاب المواقع وذلك لتجنب اي مشاكل في الأيام القادمة والي رح يتم التأثير على الموقع الي ليست متوافقه مع هذه الأجهزة.

بداية معاقبة المواقع الي لا تتناسب مع الجوالات

ابتداء من 21 أبريل أننا سوف توسيع استخدامنا للالمحمول الاستعمال كإشارة الترتيب. هذا التغيير سيؤثر على عمليات البحث النقالة في جميع اللغات في جميع أنحاء العالم، وسوف يكون لها تأثير كبير في نتائج البحث. ونتيجة لذلك، وسيكون للمستخدمين تجد أنه من الأسهل للحصول على نتائج ذات الصلة، وارتفاع جودة البحث التي هي الأمثل للأجهزة الخاصة بهم.

توافق موقعك في نتائج البحث

خوارزميات قوقل رح تنطلق بشكل كبير ومؤثر خلال الأسابيع القادمة والي تؤثر غلى نتائج البحث الخاصه بالمحمول والي رح تؤثر بشكل كبير جداً بالتحسين او بتراجع النتائج للمواقع في نتائج البحث لمختلف اللغات منها العربيه وغير العربية.

وكما نعلم جميعاً فقد تم إطلاق اداة ظهور تناسب الجوال بجوار عنوان الموضوع في نتائج البحث للمحمول “مناسب للهاتف” والي يتم اضافة الكملة بجوار كل المواقع الي تكون صديقة للجوالات.

أما الأن فهناك اداة جديده وهيا من ظمن الخوارزمية الجديده لمحرك البحث قوقل وهيا اظهار علامة مدى سرعة الموقع وتصفحة كما هو واضح في الصورة التالية.

10997005_بعد شهرين رح يتم معاقبة المواقع الي لا تتوافق مع متصفحات الجوال سيو للجوال_8700264731715128099_n

حيث تدل هذه الادوات الي تم اطلاقها من قبل قوقل هو عزمها بكل تأكيد على جعل المواقع الي تتوافق مع ارشادات جودة الموقع في المحمول وكيفية جعل الموقع متجاوب مع كل المتصفحات.

نصائح مهمة لمستخدمي المواقع للتناسب مع الجوالات

إذا كنت مهتمًا بإنشاء موقع جديد بالكامل وتريد استخدام إحدى الحزم البرمجية الحالية، فاطلّع على بعض الحزم البرمجية الواردة أدناه للحصول على بعض النقاط الجيدة للبدء. وتتم الإشارة إلى العديد من تلك الحزم البرمجية باعتبارها “أنظمة إدارة المحتوى” أو بالاختصار الخاص بها “CMS”. وهناك بعض الشركات التي قد توفر خدمات استضافة بالإضافة إلى توفير البرامج لموقعك على الويب.

مزيد من المعلومات من قبل قوقل في كيفية جعل موقعك متناسب مع الجوال “تناسب مع الجوال“.

مصدر من مدونة قوقل حول الخبر شاهد هنا

 

 

Advertisement

POSTQUARE

Advertisement