التخطي إلى المحتوى

بعد إجتماع زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي مع بعض المشائح والسياسيين حيث ان زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي يصدر قرار بإجتياح تعز.

عبدالملك الحوثي يصدر قرار بإجتياح تعز

هذا ماتحدثت المصارد الإخبارية اليمنية عن وجود قرار حوثي عن طريق زعيم الميلشيات الحوثية بإجتماع مع اللجنة الثورية الي تم الإعلان عنها وترشيح محمد الحوثي رئيس اللجنة الثورية في بداية الإنقلاب على الرئيس هادي.

حيث قالت المصادر ليومية “اخبار اليوم” بأن هناك مصدر موثوق ادلى بحديث بأن هناك عزم على إجتياح محافظة تعز عن طريق المليشيات المسلحة المنتشرة, ايضاً مع الإتفاق مع بعض القادات والمشائح المؤتمريه في المحافظة.زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي يصدر قرار بإجتياح تعز اخبار اليمن 29-2-2015

هذا ويجدر بالذكر بأن الحليف الأول للحوثيين هو حزب المؤتمر الشعبي العام الي إنظم إلى الحوثيين وذلك لإسقاط هادي وحزب الإصلاح وابيت الأحمر, وذلك بعد محاصرة دار الرئاسة سابقاً وتفجير جامع النهدين وحرق الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

حيث تحدثت نفس المصادر أن قيادات عسكرية في وزارة الدفاع تقدمت بالنصح لجماعة الحوثي بعواقب أي مغامرة باتجاه الجنوب دون أن يسبقها سيطرة شبه كاملة على محافظة تعز التي يعتبر السيطرة عليها تهيئة عسكرية لإسقاط مديريات محافظة لحج الممتدة من الحبيلين حتى باب المندب وهي نفس السيناريو العسكري الذي استخدم في حرب 1994.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *