التخطي إلى المحتوى
أنخفاض أسعار الماس في السنوات المقبلة

 

أنخفاض أسعار الماس في السنوات المقبلةتلك الحجر اللامع الذي يخطف قلوب النساء وتحلم به كل عروس او كل زوجة أن يفاجئها زوجا بجزء منه تبشر الايام المقبلة علي أنخفاض سعره فقد أظهرت دراسة ألمانية أن الطلب المتزايد على الماس في الوقت الحالي سيفوق المعروض منه خلال سنوات قليلة. وحسب الدراسة التي أجراها خبراء شركة بين اند كامباني بالتعاون مع مركز انتويرب وورلد دياموند سنتر المتخصص في الماس ونشرت نتائجها الخميس في ميونيخ فإن الماس المستخرج حاليا يكفي الطلب عليه حتى عام 2019 فقط “مما يعني أنه سيشح خلال خمس سنوات”.

mass_18073_3285

وعزا معدو الدراسة ذلك إلى تزايد الطلب على الماس في الولايات المتحدة حيث تنبأ خبراء شركة بين أن تزداد مبيعات الماس في الولايات المتحدة بنسبة تصل 3% سنويا خلال السنوات العشر المقبلة. وقال معدو الدراسة إن مبيعات قطاع مجوهرات الماس في أمريكا وصلت نحو ثلث مبيعاته عالميا عام 2013 وإن مبيعات الماس في الصين ستبلغ ضعف ما هي عليه الآن بحلول عام 2024 وذلك بفضل تزايد الطبقة الوسطى.

وتوقع معدو الدراسة أن تتراجع الكميات المستخرجة من الماس في هذه الفترة بنسبة قد تصل إلى 2% بسبب تقادم مناجمه. وحسب الدراسة فإن إنتاج العالم من الماس سيبلغ نحو 163 قيراطا بحلول عام 2019 مقارنة بـ 177 قيراطا عام 2005.ونتمني أن يتحقق هذا قريبا ونشاهد أنخفاض أسعار الماس في السنوات المقبلة فقد يسعد قلوب نساء كثيرة هذا الخبر وانتظرونا في الكثير من الاخبار علي صفحتكم الصفحة العربية

 

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.