داعش تهدد تويتر

0 44

 

داعش تهدد تويتر بتوجدها باعداد كبيرة جدا وفتح حسابات بشكل يومي  وجاء في الدراسة التي أعدها معهد بروكينغ ومولها جوجل ايدياز “نعتقد انه بين سبتمبر وديسمبر 2014 استخدم 46 ألف حساب على تويتر من قبل أنصار داعش”. وثلاثة أرباع الحسابات المؤيدة للتنظيم ناطقة بالعربية و20% بالانجليزية و6 بالمئة بالفرنسية. ويتبع الحسابات المؤيدة للتنظيم ألف مشترك في المعدل ما يعني أنها “أكثر من حساب عادي”.أفادت دراسة أميركية أن ما لا يقل عن 46 ألف حساب على تويتر مرتبطة بتنظيم داعش المتطرف حتى نهاية 2014 وحذرت الدراسة من التوجه إلى الرقابة المعممة جدا لهذه الحسابات.

شاهد ايضاً :   مصر تجمع 2 مليار دولار من الخليج

تويتر

وجاء في الدراسة التي أعدها معهد بروكينغ ومولها جوجل ايدياز “نعتقد انه بين سبتمبر وديسمبر 2014 استخدم 46 ألف حساب على تويتر من قبل أنصار داعش”. وثلاثة أرباع الحسابات المؤيدة للتنظيم ناطقة بالعربية و20% بالانجليزية و6 بالمئة بالفرنسية. ويتبع الحسابات المؤيدة للتنظيم ألف مشترك في المعدل ما يعني أنها “أكثر من حساب عادي”.

وأضاف التقرير أن الكثير من نجاح التنظيم على الشبكة الاجتماعية “يمكن نسبته إلى مجموعة صغيرة نسبيا من المستخدمين ناشطة جدا”. وفي الفصل الأخير من 2014 تم إقفال ما لا يقل عن ألف حساب من قبل تويتر لكن الرقم الحقيقي قد يكون اكبر بكثير، بحسب الدراسة . لكن معدي الدراسة دعوا تويتر إلى عدم الإفراط في الغلق رغم ضغط بعض الحكومات أو المسؤولين السياسيين الغربيين.

شاهد ايضاً :   وفاة مؤسس سنغافورة الحديثة صباح اليوم

وقال التقرير انه بالتأكيد من الممكن أن يكون لاستهداف الحسابات اثر “مدمر” بالنسبة لحضور التنظيم. لكنه لا ينصح بهذه المقاربة لأنها قد تؤدي خصوصا إلى “عزل” أنصار تنظيم داعش على تويتر وتدفعهم لاستخدام منصة مغلقة تؤدي إلى مزيد من التطرف.

ودعا التقرير المواقع الاجتماعية والإدارة الأميركية إلى العمل معا لتحديد قواعد غلق الحسابات. وقال انه حتى الآن تطبق المواقع الاجتماعية عمليات غلق الحسابات “دون أي رقابة أو محاسبة”. ويحقق موقع تويتر حاليا مع السلطات الأميركية حول تهديدات أطلقها داعش ضد الموقع بعد غلق حسابات على صلة به وبتنظيمات متطرفة أخرى مثل بوكو حرام.فنتمني أن يكونوا أجراء أمام مثل هذا الفكر المتطرف الذي ينتشر بين شبابنا ويهدد خطرا كبيرا أشد من المخدرات والموت فننتظر قريبا اجراء امام مثل هذه الصفحات بشكل سريع

شاهد ايضاً :   الولايات المتحدة الامركية تحذر من ان الضربات الجوية غير كافية لمنع داعش من السيطرة على كوباني

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق