اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
عالم التقنية

الشرق الأوسط ينفق الملايين علي اعلانات النت

X

الشرق الأوسط ينفق الملايين علي اعلانات النت صرح ناشط سعودي علي ان الشرق وشمال أفريقيا أنفقت عام 2014م مبلغ 300 مليون دولار على الإعلان في الإنترنت،وذالك العدد الضخم مما يدل علي الضغط العام في هذه المنطقة علي استخدام الانترنت في حياتهم اليومية  تقدمتهم دولة الإمارات العربية المتحدة بمعدل 47%، ثم المملكة العربية السعودية بمعدل 33.3%، وذلك بسبب ارتفاع عدد مستخدمي الإنترنت في دول المنطقة.

c6267104-a254-495e-b6de-47b8b34e3aa4_16x9_600x338
وقال الباحث سيف السويلم في كتابه الذي صدر قبل عدة أيام بعنوان (الإعلان في الإنترنت.. الاستثمار الجديد): إن معدل نمو الإعلان في الإنترنت تزايد سنويًا في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدل 37%، مدعومًا بإعلانات قطاعات البنوك، والخدمات المالية، والعقارات، ووكالات السيارات، وشركات الاتصالات.

وأشار إلى أن تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت حفز القطاعات الاستثمارية في ضخ المزيد من ثرواتها على الإعلان عبر الإنترنت، مبينًا أن مستخدمي الإنترنت في العالم ارتفع عددهم بمعدل 8% عام 2014م ليقارب نحو ثلاثة بلايين مستخدم، وحلت المملكة في المرتبة 30 من بين دول العالم بقرابة 17 مليون مستخدم.

وأوضح أن شركة (PEW) لأبحاث الإنترنت أفادت في دراسة لها عام 2014م أن 74% من مستخدمي الإنترنت في العالم يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي، منهم 76% من النساء، و72% من الرجال، يتصدرها : الفيسبوك بمعدل 71%، فالتويتر 22%، ثم اللينكد إن 22% ، والبينترست 21%، والإنستجرام 15%، مفيدًا أن حال الإعلان تطور الآن حتى وصل إلى أجهزة الهاتف الذكية عبر تطبيقاتها الإلكترونية المتقدمة.

ولفت النظر إلى أن الإعلان بشقيه التقليدي والإلكتروني هو شكل من أشكال الاستثمار الذي تحرص عليه القطاعات التجارية بمختلف أنواعها، إذ تعمل على تكثيف ظهور منتجاتها من خلاله للوصل إلى جمهورها المستهدف، مشيرًا إلى أن حجم الإعلان الإلكتروني في أمريكا عام 2014م بلغ أكثر من 180 بليون دولار، ويتوقع أن يصل لأكثر من 220 بليون دولار عام 2018م.

وأكد الباحث أن الإعلان في الإنترنت الذي ظهر لأول مرة عام 1994م في الولايات المتحدة الأمريكية، سيصبح المسيطر الكبير على حصة الاستثمار الإعلاني عام 2018م، نظرًا للتزايد السنوي في أعداد مستخدمي الإنترنت في العالم، وفي تضاعف إقبال الجمهور على استخدام الهواتف الذكية التي تدخل في تطبيقاتها تقنيات متعددة يخترق مساحاتها الإعلان الإلكتروني.فقد اتاحت الهواتف الذكية علي دخول اضخم عدد عالم الانترنت واستخدامه بشكل يومي بل بشكل دوري

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى