اخبار اليمن 10-3-2015 علي البخيتي يستبشر بنقل الحوار الى الرياض

0 35

اخبار اليمن 10-3-2015 علي البخيتي يستبشر بنقل الحوار الى الرياض, وذلك بعد موافقة السلطات السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بموافقته وترحيبة بنقل الحوار من صنعاء او عدن الى الرياض , وذلك تماشياً مع الإصلاح الخليجي لليمن.

 علي البخيتي يستبشر بنقل الحوار الى الرياض

هذا ماقاله البخيتي على صفحتة على الفيس بوك حيث إستبشر بنقل الحوار من اليمن الى الرياض, وذلك بعد الوضع الي يعيشة اليمن. علي البخيتي يستبشر بنقل الحوار الى الرياض

نص المنشور للمحامي والكاتب علي البخيتي

إذا تم عقد الحوار في الرياض فسيكون ذلك مؤشر على انطلاق عهد جديد للعلاقات اليمنية السعودية بشكل خاص واليمنية الخليجية بشكل عام، يمكن من خلاله ترميم الاختلالات التي شابت تلك العلاقات خلال العقود الماضية، وإيجاد حلول لمختلف المشكلات، والعمل على تكامل اقتصادي، إضافة الى حلول شاملة للملف الأمني في المنطقة برمتها كمنطقة واحدة لا يتجزأ الأمن فيها، فدول الخليج تريد حتماً أمن واستقرار اليمن، لأن ذلك من صميم أمنها كدول وكأنظمة.
***
أتمنى أن لا تفوت الأطراف السياسية اليمنية هذه الفرصة التاريخية، فقد تكون آخر الفرص للمحافظة على اليمن ووحدته وتماسك نسيجه الاجتماعي، وأتمنى كذلك أن لا تفوتها دول الخليج، وأن تبذل كل جهد ممكن لإخراج اليمن من أزمته والمحافظة على وحدته، فتفكك اليمن معناه الشروع في تفكيك الدول المحيطة وبالأخص السعودية وفقاً لسيناريو غربي يسعى لإنتاج دول طائفية في المنطقة على اعتبار ذلك الوسيلة الوحيدة والدائمة والأقل كلفة لحماية أمن إسرائيل ووجودها.

كما أن الوصول الى تسوية في اليمن قد يؤدي الى أن تقوم دول الخليج بنفس الدور بالتعاون مع إيران في سوريا والعراق بما يزيح عن المنطقة شبح الحروب الأهلية الطائفية والمذهبية، ويوقف تداعياتها في سوريا والعراق.

شاهد ايضاً :   اختراق موقع الاصلاح نت واتهام المقاومة الجنوبية في البيان من اخر اخبار اليمن 22-7-2015

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق