صحافة نت , اخبار اليمن 16-3-2015 اليوم الإثنين عبر الصحف اليمنية

0 51

أخبار متفرقة من الأخبار اليومية الينقدمها للجميع, من أ×بار اليمن اليوم الإثنين حيث نقدم لكم من صحافة نت , اخبار اليمن 16-3-2015 اليوم الإثنين عبر الصحف اليمنية.

صحافة نت اخبار اليمن 16-3-2015

صحافة نت , اخبار اليمن 16-3-2015 اليوم الإثنين عبر الصحف اليمنية

مكرمة قطريه حيث تحدثت دولة قطر عن دعم الرئيس الشرعي لليمن عبده ربه منصور هادي بمايقارب مليار دولار لتحسين اوضاع اليمن تحت رقابة هادي, كما أنها مستعده بأن تدفع رواتب لأكثر من 100 الف مجند جديد يتم تجنيدهم في اليمن.

وتأتي هذه المكرمة من قطر لمواجهة المد الحوثي في اليمن, ومحاصرته والقضاء عليه قبل ان يتوسع الى مناطق اخرى في اليمن ومن ثم الى دول الجوار.

إجتياح الجنوب مصدر مقرب من الرئيس السابق علي عبدالله صالح لـ»القدس العربي»، دون أن يفصح عن تفاصيل هذه الخطوة التي تبدو أنها ستكون مفاجأة كبيرة، ضمن سلسلة ضرب مفاصل الدولة خلال الفترة الماضية عبر أدوات الحوثي المسلحة المتحالفة مع صالح ودولته العميقة.
وقُرأت هذا المقولة من قبل العديد من السياسيين على أنها تحمل في طياتها بوادر اجتياح الجنوب عسكريا أو تحريك معسكرات الجيش التي تتوزع في مناطقها وما زالت تدين بالولاء للرئيس السابق علي صالح، والإطاحة بالرئيس عبدرربه هادي الذي اتخذ من عدن عاصمة مؤقتة ويحاول نقل إدارة الدولة إليها مع حصوله على دعم محلي وإقليمي ودولي واسع.
وتعزز هذا التوقع التحركات العسكرية الواسعة لأتباع صالح وللحوثيين الذين يتوسعون عسكريا كل يوم، وأقاموا قبل أيام مناورة عسكرية في محافظة صعدة على الحدود مع السعودية، بقوة عسكرية بشرية تقدر بأكثر من 40 ألف مقاتل، وفقا لمصادر حوثية، استخدموا فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.
وكشفت مصادر سياسية في عدن عن تسلل عدد كبير من الحوثيين وأتباع صالح إلى محافظة عدن خلال الفترة الماضية، وانضمام عدد منهم يقدر بأكثر من 1000 شخص إلى معسكر قوات الأمن الخاصة في محافظة عدن، والذي يقوده عبد الحافظ السقاف، المحسوب على الحوثيين، والذي أقاله الرئيس هادي ورفض قرار الإقالة، كما رفض تسليم المعسكر للمعين خلفا له، وأن هذا العدد انضم لمعسكر قوات الأمن الخاصة في عدن بتوصية من قائد قوات الأمن الخاصة بصنعاء، الموالي لجماعة الحوثي عبد الرزاق المروني.
ويتوقع العديد من المراقبين انفجار الوضع الأمني والعسكري في عدن مع استمرار رفض السقاف قرار الإقالة وقرار تسليم المعسكر للمعين خلفا له، وهو ما خلق حالة استنفار أمني وعسكري غير مسبوق في عدن، وحدوث مناوشات مسلحة بشكل شبه يومي بين قوات اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي، وبين قوات الأمن الخاصة الموالية للحوثي.

شاهد ايضاً :   اخبار مصر 13-1-2015 عبر مواقع الإخوان في مصر

الاخوان المسلمين الوطنأكد الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، أن قناة الجزيرة كانت «مرتعاً» لتنظيم الإخوان، وساهمت في تشويه صورة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مثلما فعلت مع مصر.
وكتب خلفان في تغريدة له على «تويتر»: «حقيقة يجب الاعتراف بها أن الرئيس علي عبدالله صالح أسقطه الربيع العربي الذي أتى بالإخوان والحوثي الموالي لإيران».

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق