حذف ايران وحزب الله من القائمة الارهابية الامريكية

0 50

حذف ايران وحزب الله من القائمة الارهابية الامريكية أميركا تحذف إيران وحزب الله من قوائم الإرهاب قامت بحذف حزب الله وايران من تقريرها السنوي الاستخبارات الوطنية الامريكية قد تمت حزب كلا من حزب الله ويران من القوائم الارهابيه التي تهدد امن امريكا حذف تقرير سنوي صادر حديثا عن مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية، إيران وحزب الله اللبناني، من قائمة التحديات “الإرهابية” التي تواجه الولايات المتحدة. وذكر التقرير حزب الله مرة واحدة، في إشارة إلى التهديدات التي يواجهها من جماعات متشددة، مثل “داعش” و”جبهة النصرة”، بينما دان طهران فقط لدعمها نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

شاهد ايضاً :   دول غربيه وعربيه منعت من دخول الأراضي الإيرانية تعرف على هذه الدول

AA9ROWV

التقرير الذي قدمه مدير الاستخبارات جيمس كلابر إلى مجلس الشيوخ الأميركي، صدر في 26 فبراير الماضي، ونشرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، التي أشارت إلى أن سبب حذف إيران جهودها في محاربة تنظيم “داعش”.

 

وفي التقرير السابق لكلابر الصادر في 2014، أدرج مدير الاستخبارات إيران وحزب الله ضمن قسم “الإرهاب”، موضحا أنهما “يستمران في تهديد مصالح حلفاء الولايات المتحدة بشكل مباشر. حزب الله زاد من نشاطه الإرهابي الدولي خلال السنوات الأخيرة لدرجة لم نلحظها منذ التسعينات”.كانت ايران مدونة في قسم الارهاب

عام  2011 و2012 و2013 من التقرير ذاته.

شاهد ايضاً :   اخبار اليمن 1 مارس 2015 وصول اول طائرة ايرانية الى مطار صنعاء بعد احتلال الحوثيين صنعاء

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق