أخبار اليمن 20-3-2015 , قاعدة العند تتمرد على الرئيس هادي اخبار صحافة نت

0 142

أخبار اليمن 20-3-2015 , قاعدة العند تتمرد على الرئيس هادي اخبار صحافة نت , الصحف العربيه الأخرى مأرب برس يمن برس والمشهد اليمني واخبار أخرى متعلقة باليمن.

قاعدة العند تتمرد على الرئيس

تتسارع الخطوات الحوثية الرئيس السابق على عبدالله صالح في طريقة السيطرة على المناطق الجنوبة وإكمال الإنقلاب الغاشم على الشرعية اليمنية, وذلك لتطال إنقلاب على اليمن بشكل كامل.أخبار اليمن 20-3-2015 , قاعدة العند تتمرد على الرئيس هادي اخبار صحافة نت

مناورات اندلعت يوم أمس الخميس وذلك بين المتمرد السقاف واللجان الشعبية المواليه للرئيس الشرعي لليمن عبده ربه منصور هادي.

المواجهات اسفرت على مقتل العديد من الطرفين, حيث قالت اعلام يمنية, بأن جثث القتلى كانت مرمية في شوارع المواجهات والطرقات.

تمرد قاعدة العند

تمرد قاعدة العند عن الرئاسة اليمنية

هذا ونقل”  صوت الحرية ” عن المصادران معسكر العند اعلن انضمامه لقوات المسلحة المرابطة في الاقاليم الشرعية  مساندة  اللجأن الشعبيه لدحر اي تعزيز قادم من المحافظات الشمالية التابعة للانقلابين .

واضافت المصادر ان معسكر العند بداء باستحداث نقاط عسكرية في حدودة العسكرية مشيرا الى ان وحدة الرادار في القاعدة الجوية للمعسكر قامت بتشغيل الرادار من العند والذي يمنع طلوع اي  طائره حربيه فوق اجوء المحافظات الجنوبية.
واشارت المصادر ان تشغيل وحدات الرادار في قاعدة العند يصعب قدوم اي طائره عسكريه كون  الرادار يعمل على تشويش للطائرات المقاتله.

السقاف يتحدث عن خيانة سببت في هزيمتة

قال السقاف في منشور على صفحته الشخصية بالفيس بوك مايلي:

شاهد ايضاً :   إستهداف صعدة ومران , مؤتمر صحفي لـ العميد احمد عسيري 7-5-2015 , اخر اخبار اعادة الأمل الحوثيين السعودية

“ملخص عن الخيانة العظمئ ضد قوات الامن الخاصة في عدن:

ما حدث في عدن اليوم ناجم جراء خيانة القوات الجوية واللواء 31 الذين اعلنوا انضمامهم مؤخرا° الي جانب اخوانهم في قوات الامن الخاصة والتي لا يتجاوز قوامها ٣٠ فرد وصف وضابط و٤مدرعات و٣مصفحات و٥ اطقم،،السقاف يتحدث عن خيانة سببت في هزيمتةعلى يد أحد أفراد قوات الأمن الخاصة بعدن اخبار اليمن 12-3-2015

وحدث ذلك بعد ان اوهمونا بانهم معنا وتعاونا جميعا معهم وتم تمكينهم من السيطرة على مبنا المحافظة عصر يوم امس . والتي تظاهرة بانهم معنا والي جانبنا وتم تجهيز القوات والترتيب لدخولها فجر اليوم…

وتفأجنا بالخيانة العظمئ اذا بالقوة التي اعلنت انضمامها تغدر بناء وتوجة الضرب المباشر من امام سور معسكر قوات الامن الخاصة”.

خطيب الساحة الثورية فؤاد الحميري يصارع الموت

قالت مصادر مقربة من الاديب والخطيب اليمني الشهير فؤاد الحميري ان حالته الصحية حرجة نتيجة الاصابة بفشل كلوي حاد تم نقله على اثرها إلى أحد المستشفيات في الهند

شاهد ايضاً :   مقتل وإستشهاد ابن قائد المقاومة الشعبية حمود المخلافي اخر اخبار اليمن 28-5-2015 صحافة نت

 خطيب الساحة الثورية فؤاد الحميري يصارع الموت

وأضافت المصادر الحميري يصارع الموت في أحد المستشفيات الهندية وندعو من كل محبية التوجه إلى الله سبحانة تعالى بالدعاء بشفاء العاجل له

ويعد الحميري من ابرز الخطباء اليمنيين وسبق ان تولى منصب نائب وزير الاعلام اليمني.

بن عمر يتحدث حول ماجرى في عدن

أصدر مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن، جمال بنعمر، بياناً صحفياً ، علق فيه على الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة عدن جنوب اليمن الخميس، وانتهت بسيطرة قوات الجيش اليمني المسنودة من اللجان الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي،

بويمن” ينشر نص البيان الصادر عن مكتب المبعوث الدولي جمال بنعمر:

 بن عمر يتحدث حول ماجرى في عدن

 يتابع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن، السيد جمال بنعمر، بقلق بالغ التدهور المضطرد للأوضاع الأمنية في اليمن عموما ومدينة عدن على وجه التحديد. وإذ يدين السيد جمال بنعمر استعمال القوة في عدن، يعتبر أن ارتفاع وتيرة العنف، بما فيه الضربات الجوية ضد القصر الرئاسي، وانتقاله إلى مستويات غير مسبوقة يهدد أكثر من أي وقت مضى بجر البلاد إلى مواجهة شاملة سيدفع فاتورتها الباهظة المواطنون اليمنيون العزل.

ويدعو مساعد الأمين العام للأمم المتحدة السلطات اليمنية وكافة الاطراف السياسية والجماعات المسلحة إلى الوقف الفوري وغير المشروط للاقتتال ولكافة الأعمال العدائية، وممارسة أقصى درجات ضبط النفس. كما يحث الجميع في هذه الأوقات العصيبة إلى استحضار المصلحة العليا لليمن واليمنيين والانخراط بجد ومسؤولية وحسن نية في الحوار السلمي الجاري لإيجاد مخرج آمن من الأزمة الراهنة يجنب البلاد الويلات التي تعيشها دول قريبة اختارت طريق الاقتتال والتناحر بدل الوسائل السلمية.

إن التطورات الخطيرة الأخيرة تؤكد بما لا يدع مجالا للشك صواب دعوات مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة لجميع اليمنيين للإحجام عن استخدام القوة لتحقيق مآرب سياسية، واعتماد الحوار السياسي الجاري، الذي يجمع كافة الأطراف السياسية، سبيلاً وحيداً لحل المشاكل القائمة، وتحقيق توافق وطني واسع حول اتفاق سياسي شامل يعيد العملية الانتقالية إلى المسار الصحيح الذي حرفت عنه، ويفتح الباب أمام تنفيذ ما تبقى من مهام المرحلة الانتقالية.

صنعاء، 19 مارس2015.

تفجيرات في صنعاء اليمن ومقتل العديد من الضحايا حيث ننشر لكم صور من مقتل المحطوري.

شاهد ايضاً :   تجدد القصف قبل دقائق بعد توقفها لساعات من قبل طيران عاصفة الحزم واصوات المضادات بشكل مكثف

كما تم الإعتراف من قبل تنظيم القاعده في اليمن عن التفجيرات الي وقعت اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق