فوائد قشر الليمون من أجل صحة أفضل

0 53
فوائد قشر الليمون من أجل صحة أفضل
في هذا المقال سنذكر عديد من الفوائد لعصير الليمون للصحة والجمال، ولكن هل تعلم  ان قشر الليمون الذين نرمي به في سلة المهملات له فوائد كثيرة جدا ومهم جدا  ومفيدا للغاية لصحة أفضل. تتناول هذه المقالة فوائد قشر الليمون .
5d14392342a6a78f1057d17b0e1c0e27
                                                                                                                                                                 
 ومنا العددي سنذكر بعض فوائد قشر الليمون

يقلل مستويات الكولسترول
استهلاك قشور الليمون يساعد في خفض مستويات الكولسترول في الجسم، وهذا بدوره يساعد في تعزيز صحة القلب ويجعله أفضل .  البوتاسيوم في قشر يساعد فعلا في الحفاظ على ضغط الدم. مركبات الفلافونويد البوليفينول يخفض الكولسترول LDL، وهي نسشبة الكولسترول المضر للقلب . فيتامين C وفيتامين P تساعد أيضا في  تنشيط الأوعية الدموية، وبالتالي منع أو تقليل مخاطر تطوير الظروف المتداخلة مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري وأمراض القلب.
 

يساعد في مكافحة السرطان
كما ذكر سابقا، يتكون قشر الليمون من المكونات المعروفة باسم salvestrol Q40 والليمونين، والتي هي معروفة لمحاربة الخلايا السرطانية في الجسم. أيضا، من المعروف أن مركبات الفلافونويد الموجودة في قشر أن تكون فعالة عندما يتعلق الأمر الى الحد من انقسام الخلايا السرطانية. لذلك، ومن المعروف استهلاك قشر الليمون لتكون تدبيرا وقائيا من تطوير أنواع مختلفة من السرطانات بما فيها سرطان الثدي وسرطان القولون، وسرطان الجلد. وكشفت الدراسة أن استهلاك الشاي الساخن مع فشر الليمون   ثبت أن تكون مفيدة في منع تطور الخلايا السرطانية.
 

يحسن صحة العظام
عظام قوية وصحية تحتاج إلى كمية لا بأس بها من الكالسيوم، وتتكون قشرة الليمون من الكالسيوم وكذلك فيتامين C. استهلاك قشر الليمون أثبتت فعلا أن تكون مفيدة في الوقاية من الاضطرابات المختلفة مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وكسور في العظام، والتهاب المفاصل التهابات ، وهشاشة العظام.
 

يعزز الحصانة والهضم
وخلاصة القول من المحافظة على صحة الجسم وحماية نفسه من العدوى والامراض هو تطوير نظام مناعة قوية، ويلعب قشر الليمون دور هام في تعزيز المناعه  وهناك نظام مناعة قوية هو الذي يمكن أن تقاوم بشكل فعال الالتهابات، والعناصر الغذائية الأساسية الموجودة في قشر الأصفر، وخاصة فيتامين C، يجعل من الممكن للجسم لمقاومة مثل هذه الالتهابات والامراض اللاحقة. وهذا هو السبب زقشر الليمون يساعد في علاج البرد والانفلونزا والتهاب الحلق، والتهابات طبيعة مماثلة. ليس هذا فحسب، تناول  قشر الليمون مفيد أيضا لتعزيز صحة الجهاز الهضمي لأنها تتكون من الألياف الغذائية التي تعزز حركة الأمعاء  وصحتها
 

صحة وانتعاش الفم
ومن المعروف نقص فيتامين C  يسبب مشاكل الأسنان واللثة مثل داء الاسقربوط، نزيف اللثة، والتهاب اللثة. قشر الليمون غني في حمض الستريك الذي يمنع  الامراض في الأسنان واللثة لا ترمي قشر الليمون يجب نضغه واكله لما يحمله من فوائد . كما واقع الأمر، في الأيام السابقة، استخدمت البحارة للقيام الليمون معهم في رحلات طويلة بحيث لا ينتهي الحصول على الاسقربوط بسبب نقص فيتامين C.
 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More