عصائر الفواكه فى قفص الأتهام

0

بسم الله الرحمن الرحيم

عصائر الفواكه بمختلف أنواعها يحبها الجميع صغار وكبار والبعض كان يعتبر أن كوب عصير من عصائر الفواكه صحى أكثر من أى شئ أخر، إلا أن الأمر الآن أختلف، بحسب الدراسات المتتالية التي تعدد مخاطر عصائر الفواكه، وبعض الباحثين حذّر من أن شرب عصائر الفواكه بشكل دوري يؤدي للإصابة بارتفاع الضغط الشرياني والأمراض القلبية والوعائية وهى السبب الرئيسى للموت.

2fc56f89f77ddd69d1409f027c38ac86
وكان سابقاً يتم التحذير من أن عصائر الفواكه هى سبب رئيسى فى انتشار البدانة والسكري، وحذرت من أن كأساً واحداً من العصائر، ذي الـ250 ميلي لتر، يحتوي على حوالي سبع ملاعق من السكر، ويضيف للجسد 115 سعر حراري، وهو ما يكاد يماثل ما تحويه علبة الصودا.

كما تم اتهام عصائر الفواكه بأنها المسؤولية عن تسوس الأسنان عند الأطفال، خصوصاً أنها تستخدم بكثره من الآباء وبشكل واسع في السنوات الأولى من عمر الطفل، وهو ما يتسبب بإصابة طفل من كل ثمانية أطفال بتسوس الأسنان .

اقراء ايضاً

وبحسب الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة “سوينبيرن” في أستراليا، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون هذه العصائر بشكل دوري أكثر عرضة للإصابة بارتفاع الضغط الشرياني من الذين يتناولونها بين الحين والآخر، مما يزيد من خطر التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الأمراض الوعائية.

وتحوي عصائر الفواكه الطبيعية على الفيتامينات الضرورية للجسم، وهذا هو ما يجعل الناس يعتبرونها صحية ومفيدة، إلا أن احتواءها على كميات كبيرة من السكر يجعل كأساً واحداً منها يمنحك أكثر من توصيات الصحة العالمية، والتي تحذر من خطورة تناول أكثر من ست ملاعق من السكر يومياً.

ولهذا أصبحت عصائر الفواكه مضره أكثر منها نفعاً ويمكن تقليل هذا الضرر بالابتعاد فى مرات تناولها، أو تقليل الكمية فى كل مرة حتى نقلل من خطرها ونستفيد من فوائدها.

ونتمنى لكم الصحة والسعادة دائما

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقراء اكثر

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط