التخطي إلى المحتوى
مبارزة سيف الشيش اولمبياد لندن 2012

اولمبياد لندن ٢٠١٢: مبارزة سيف الشيش

مصريات – كتبت اسماء نصار:

حضور عربي نسائي ورجالي لم يكن متوقعاً في منافسات اولمبياد لندن ٢٠١٢ بالعاب  مبارزة سيف الشيش، فمن حيث عدد البعثات العربية المشاركة حظيت المبارزة بالعدد الاكبر، وكذلك كان وجود عدد مميز للمبارزات النساء.

ورغم الخروج المبكر لغالبية السيدات من سباق  مبارزة سيف الشيش اولمبياد لندن ٢٠١٢ إلا انهن ابدين منافسة شرسة وتألقوا بعروض رائعة، خصوصا تلك التي قدمتها المبارزة اللبنانية منى شعيتو والمبارزتان المصريتان إيمان وشيماء الجمال اضافة الى المبارزة الجزائرية أنيسة الخلفاوي،

وشهد اولمبياد اولمبياد لندن ٢٠١٢ لقاء بين مبارزة سيف الشيش المصرية شيماء واللبنانية شعيتو انتهى بفوز منى شعيتو 7-6، غير انها خسرت في الدور الثاني امام بطلة المبارزة الايطالية الشهيرة اليزا فرانشيسكا.

العاب مبارزة سيف الشيش اولمبياد لندن ٢٠١٢

كما خرجت من اولمبياد لندن ٢٠١٢: مبارزة سيف الشيش الدور الاول انيسة الخلفاوي التي خسرت امام المبارزة الاوكرانية اولجا ليلكو واعقبتها المصرية ايمان الجمال التي هزمت من قبل بطلة فنزوليلا في مبارزة سيف الشيش في المبارزة خوهانا فوينمايور.

اخيراً كانت مبارزة سيف الشيش ايمان بو بكري هي الاكثر تألقاً ومنافسة على ملاعب اولمبياد لندن 2012 حيث خسرت امام الايطالية فالنتينا فيتزالي صاحبة الميداليات الذهببية في ثلاث دورات اوليمبية .. وكانت مبارزة سيف الشيش بو بكري على قاب قوسين او ادنى من الفوز على فالنتينا لولا الحظ الذي كان لصالح مبارزة سيف الشيش في الدقيقة الاضافية التني انتهت بفوز الاخيرة مقابل نقطة واحدة.

فلاش شعار لعبة مبارزة سيف الشيش في اولمبياد لندن ٢٠١٢

صور من من العاب اولمبياد لندن ٢٠١٢ مبارزة سيف الشيش للسيدات والرجال

اولمبياد لندن ٢٠١٢ مبارزة سيف الشيش

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.