التخطي إلى المحتوى

بعد اعلان مبادرة علي عبدالله صالح والي نالت بالرفض من الاطراف بشكل كامل وذلك لدخوله في اللعبة السياسية, تم اليوم التحدث عن عاصفة الحزم.

ويسرنا ان نقدم لكم ماجاء في هذا الخطاب الي اذاعته قنوات تابعه للمؤتمر الشعبي العام في اليمن حيث نقدم لكم بعض من أخبار اليمن كلمة الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم 28-3-2015 بما يخص عاصفة الحزم.

كلمة الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم 28-3-201

كلمة الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم 28-3-201

وجه الرئيس السابق للجمهورية الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام خطابا متلفزاً الى القمة العربية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية ناشدهم خلاله القمة وقادة الدول العربية صالح بإيقاف عدوان التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن وإيقاف الضربات الجوية .

موضوع مميز :   هدنة في حدود اليمن مع السعودية اخبار اليمن 9-3-2016 صحافة نت

وقال صالح في خطابه :اناشدكم وضمائركم ان ترحموا اطفالكم ونساؤكم وإخوانكم في اليمن من هذه الضربة البربرية التي ليس لها أي مبرر .

وأضاف: :نحملكم مسؤولية أي قطرة دم تراق بعد اليوم جراء هذه الضربات .

كما طالب الزعيم صالح الاشقاء في السعودية ودول الخليج التعاون لإخراج اليمن من الازمة ،داعيا الامم المتحدة لتحمل مسؤوليتها وألا تتحول الى طرف .

ودعا الرئيس السابق الى ايقاف العدوان والعودة الى طاولة الحوار مؤكدا ان هذا العدوان سيزيد من المأساة التي تعانيها اليمن منذ اربع سنوات .

وقال صالح :لنذهب الى الحوار وصناديق الاقتراع ونعدكم انا وأي احد من أقربائي بعدم الترشح للرئاسة رغم انه من حقنا وليترشح أي مواطن وسنصوت له كما صوتنا لهادي ،مذكرا بأنه هو من دعا الشعب اليمني الى الذهاب الى صناديق الاقتراع وانتخاب هادي وفقا للمبادرة الخليجية واليتها حرصا على حقن دماء اليمنيين.
وأكد الزعيم صالح ان الازمة في اليمن بدأت بما يسمى بالربيع العربي الذي شهدته عدد من الاقطار العربية وقال :اتحدث اليكم وقلبي يقطر دما على ارواح اليمنيين الذين يسقطون جراء هذه الازمة خاصة نتيجة الغارات الجوية التي تستهدف اليمنيين.

موضوع مميز :   اخر اخبار اعادة الأمل من اخبار اليمن قوى ماليزية توصل السعوديه للمشاركة في الحرب على الحوثيين

وأشار صالح الى ان الغارات الجوية ضد اليمن ليس لها أي مبرر سوى فشل الرئيس هادي في ادارة الدولة مخاطبا قادة الخليج والأشقاء : اتمنى على الاشقاء ألا يراهنوا على جواد خاسر

وذكر بان المؤتمر الشعبي العام بقيادته هو من حرص على حقن دماء اليمنيين وصاغ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي تم بموجبها تسليم السلطة سلميا،برعاية خليجية مشكورة .

وأوضح الزعيم صالح ان ما يجري في اليمن هو صراع على السلطة بين الاطراف المختلفة اما المؤتمر الشعبي العام فقد سلم السلطة سلميا وكان قد حقق خلال حكمه منجزات كثيرة للبلد لكنها دمرت في ثلاث سنوات .

موضوع مميز :   تخاوف من 22 مايو وماذا قال حبدر ابو بكر العطاس بأن اليمن رح يمر بمنعطف خطير صحافة نت

وأكد الرئيس السابق ان تدمير المؤسسة العسكرية عبر ما سمي بإعادة الهيكلة ثم باستهداف عدوان التحالف لهذه المؤسسة بالضربات الجوية هدفه تحريك الفوضى في البلد.

وتوجه الزعيم صالح في ختام خطابة الى الشعب اليمني العظيم والصبور ان يتحمل ويتماسك وألا ينجر نحو العنف ضد أي طرف سياسي قائلا : اوقفوا اطلاق النار في أي منطقة .

فيديو خطاب علي عبدالله صالح اليوم


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.