التخطي إلى المحتوى

من الأخبار اليومية من الصحف اليمنية [عاصفة الحزم] أخبار اليمن 2-4-2015 أخر اخبار اليمن ,اخبار الحرب على اليمن صحافة نت الحوثيين الخميس 12-6-1436هـ.

أخبار اليمن 2-4-2015  اخبار عاصفة الحزم

من الأخبار اليومية وأهم الأخبار العربية, هيا أخبار عاصفة الحزم الي نظمها التحالف العربي بقيادة المملكة العربيه السعوديه وذلك للدخول إلى الأراضي اليمنية جواً وضرب معاقل الحوثيين في اليمن, وذلك بعد ماطلب الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي من دول الجوار التدخل بعد عجزه عن القيام بمهامة في حماية اليمن من المليشيات الحوثية المسلحة.

تجدد القصف الجوي من قبل عاصفة الحزم

اليوم السابع على التوالي من قصف مخازن الأسلحة والمعسكرات والمطارات الي يسيطر عليها الحوثيين, وكذلك الي يسيطر عليها النظام السابق علي عبدالله صالح من إتباعه.

حيث تتحدث المصادر بأن التحالف العربي قد قام بعدة غارات على مناطق تواجد المسلحين الحوثيين, وكذلك على بعض المعسكرات الي تم الإستيلاء عليها من قبلهم.

شاهد هنا :   اتهامات ضد محكمة ألمانية تنظر قتل تسعة مهاجرين بـ التمييز

تفجير مصنع الألبان في الحديده

في ظل محاولة الحوثيين من نشر الأكاذيب والتحدث عن أن عاصفة الحزم قد إستهدفت مصنعاً للألبان في الحديدة, وايضاً إستهداف المواطنين.

حيث قال المتحدث بإسم عاصفة الحزم العسيري بأن من قام بهذه التفجيرات هم الحوثيين وأتباع علي عبدالله صالح , وذلك لإثارة الغضب على التحالف العربي الي قام ضد المليشيات المسلحة الحوثية.

[عاصفة الحزم] أخبار اليمن 2-4-2015 أخر اخبار اليمن ,اخبار الحرب على اليمن صحافة نت الحوثيين

يمن برس كشف المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية «عاصفة الحزم» أحمد عسيري، الأربعاء، عن الجهة التي تقف خلف استهداف المدنيين ولاسيما استهداف أحد معسكرات النازحين واستهدف مصنع للألبان بمحافظة الحديدة، شرقي البلاد.

وأكد عسيري، خلال إيجازه الصحفي اليوم، إن الميليشيات الحوثية تقوم باستهداف المدنيين وضرب السكان ليأسها من تحقيق أي أهداف على الأرض.

وأوضح عسيري أن الحوثيين قاموا باستهداف مصنع الألبان بمحافظة الحديدة بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا، مما أدى إلى وقوع ضحايا وإصابات في صفوف عمال المصنع، متمنياً الشفاء والرحمة لضحايا الاستهداف الحوثي.

كما أوضح أيضاً أن الحوثيين هم من قاموا باستهداف معسكر النازحين بمنطقة حرض بعدد من القذائف، ليقموا بإلصاق التهمة بقوات التحالف، مؤكداً أن قوات التحالف تعلم جيداً أماكن المعسكرات الحوثية والمعسكرات التي تأوي النازحين.

قصف جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء

براقش نت نفى مصدر في مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا قبل قليل تعرض المستشفى للقصف والاستهداف ولم توجد أية أضرار. وقال مدير العلاقات العامة بالمستشفى محمد القرشي: “ننفي تعرض المستشفى للاستهداف بالقصف نفياً باتاً، ولم تحدث أية أضرار في المستشفى كما تناقلت بعض وسائل الإعلام، وما جرى كان عبارة عن طلقة راجعة من مضادات الطيران سقطت على باحة خالية بين مبنيي المستشفى، كما هو الحاصل في ارتداد مثل هذه الطلقات في كثير من شوارع صنعاء، وأثناء انفجار هذه الطلقة أصيب فردان من أفراد أمن المستشفى بشظايا بسيطة جداً تم معالجتهما على الفور وعادا لممارسة عملهما”. وكانت بعض وسائل الإعلام من المواقع الإلكترونية نشرت خبراً باستهداف المستشفى وتعرض مبناها لبعض الأضرار.

وزارة النفط توضح الأزمة في المشتقات النفطية في اليمن

أصدرت شركة النفط اليمنية، الأربعاء، تعميماً هاماً لجميع مدراء فروع الشركة ولكافة المحطات في جميع محافظات الجمهورية.وأوضحت الشركة أن هذا التعميم يأتي بالتزامن مع شحة المشتقات النفطية وظروف الأزمة الحالية.
وبحسب التعميم الصادر، فإنه يجب على جميع وكلاء المحطات التابعين لفروع الشركة الالتزام بالتالي:
 – يكتفى بتعبئة فقط 40 لتر من مادتي (البنزين – الديزل) لكل سيارة.
 – يمنع تعبئة البراميل بشكل نهائي من المادتين (بنزين – ديزل).
 – يمنع منعاً باتاً تعبئة الدبات وبشكل نهائي لمادتي (البنزين – الديزل).
كما أشار التوجيه إلى أنه يجب التعميم على كافة النقاط الأمنية والحزام الأمني على وجوب منع دخول وخروج البراميل إلى المدن منعاً باتاً وبما يكفل عدم تهريب المواد.الجدير ذكره أن العاصمة صنعاء شهدت، الأربعاء، إغلاقاً لمعظم محطات التزويد بالوقود بالإضافة إلى اصطفاف طوابير طويلة أمام عدد من المحطات.

سقوط العديد من المعسكرات المصيدر عليها الحوثيين وأتباع النظام السابق علي عبدالله صالح بأيدي اللجان الشعبية التابعه للرئيس هادي وذلك بعد القصف وفرار المليشيات الحوثية.

شاهد هنا :   أخبار فلسطين 13-11-2014 الخميس

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.