إشاعة الشيخ سلطان البركاني ينشق من حزب المؤتمر بقيادة علي عبدالله صالح أخبار اليمن 8-4-2015

من الأخبار اليمنية في عاصفة الحزم الشيخ سلطان البركاني ينشق من حزب المؤتمر بقيادة علي عبدالله صالح أخبار اليمن 8-4-2015.

الشيخ سلطان البركاني ينشق من حزب المؤتمر

الشيخ سلطان البركاني ينشق من حزب المؤتمر بقيادة علي عبدالله صالح أخبار اليمن 8-4-201513-11-2012-794282

أعلن الشيخ سلطان البركاني رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام وعضو اللجنة العامة انشقاقه من حزب المؤتمر جناح الرئيس المخلوع . وقال مصدر مقرب من الشيخ سلطان انه اتخذ هذا القرار بعد ما نفذت كل وسائل أصلاح الأمور في الحزب وإنهاء تحالف رئيس الحزب مع جماعة الحوثي المدعومين من إيران . وأفاد المصدر أن البركاني وجد الرئيس المخلوع مستمر بتعنته غير عانى بانهيار اليمن وانشقاق الحزب وغير معترف بشرعية الآخرين بل أصبح محرض على قتل الناس والاعتداء على المرافق وخلق حالة الفوضى وتمادى المخلوع لتهديد دول الجوار التي ترتبط باليمن علاقات إستراتجية وتاريخية وذلك وراء هرولته لتنفيذ أجندة الإيرانية بالمنطقة . ويأتي انشقاق الشيخ سلطان البركاني ضمن عدد من كبار قيادات المؤتمر الشعبي العام أبرزهم احمد عبيد بن دغر ورشاد المصري ويحي الراعي وآخرين بسبب خلافاهم مع رئيس الحزب على عبد الله صالح الذي حول الحزب من حزب للشعب الى حزب عائلي .

البركاني يتحدث عن حقيقة إنشقاقة

بلغني بكل أسف ما نشر وتم نسبها لمحرك البحث الأخباري ” صحافة نت” ما أسمتة أستقالتي من عضوية المؤتمر الشعبي العام.. و القائمين عليها يعلمون جميعهم اني لن أقدم استقالتي من المؤتمر الشعبي العام تحت أي ظرف كان ومهما كان ﻻنه بغيتي وبيتي الكبير والشيئ الذي اتعشقه واتنشقه بعد الوطن منذ انشائة والذي أعلق علية ويعلق معي الغالبية العظمى من اليمنيين والأشقاء والاصدقاء الامل الكبير لإنقاذ اليمن من محنته والخروج به من الهوة السحيقة والكوارث المحققة.. واذا كنت قد أمنت بالشرعية والحوار منذ أول لحظة لممارستي العمل السياسي وممارستي للحياة وفي جميع المراحل التي مرت بها اليمن في الظروف العادية وفي الظروف الإستثنائية فإني ﻻ زلت ذلك المؤمن بما جبلت عليه وأني من أجل وطني وما يمر به من ظروف صعبة ومأساه أعمل وسأعمل بكل ماأوتيت من قوة سواء من خلال موقعي بالمؤتمر الشعبي العام و موقعي الشخصي سأتلمس الحل ووسيلة الإنقاذ حيث أجدها واينما أجدها لوقف مايحدث لليمن في هذا الوقت العصيب واكرر القول بان الوطن احوج ما يكون لأبنائه وأشقاءه لإنقاذه وإيقاف نزيف الدم والحرب والإقتتال والفوضى والأعمال المسلحة لترسيخ دولة النظام والقانون دولة المؤسسات الدستورية وأني ﻻدعوا القائمين على المطبخ ووسيلتة الاعلاميه التي نشرت أكذوبة أستقالتي ادعوها لتصحيح خطئها ونفي أكذوبتها وحسبي الله ونعم الوكيل ..
سلطان سعيد البركاني

Advertisement

About the author

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

Be the first to comment

Leave a comment

Your email address will not be published.



This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.