التخطي إلى المحتوى

اليوم في الصفحة العربية نقدم لكم اليوم باقة من الأخبار المحلية والعالمية والعربية واليوم من الأخبار اليومية من أخبار داعش اليوم 13-4-2015 PAGEARABIC.COM.

أخبار داعش اليوم 13-4-2015

شر “تنظيم الدولة” شريطا مصورا لمسلحيه وهم يدمرون مدينة نمرود الآشورية الأثرية شمالي العراق، التي تعود إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد.

وأظهر الشريط  مسلحي داعش وهم يستخدمون المطارق وآلات ثقيلة لتدمير الآثار، قبل أن يعمدوا إلى تفجيرها بالكامل.

وحسب خبراء الآثار، فإن تنظيم الدولة يعتمد على تهريب الآثار وبيعها، كأحد مصادر تمويله، ويقوم بتدمير الآثار الثقيلة، التي لا يستطيع نقلها.

شاهد ايضاً :   إنفجار في عدن اليوم من أخبار اليمن 3-6-2016

وبحسب الحكومة العراقية، تعرضت مدينة نمرود لـ”تجريف” في 5 مارس الماضي من قبل التنظيم باستخدام جرافات وآليات، في ما اعتبرته اليونيسكو “جريمة حرب”.

أفاد موقع “سايت” المختص بتعقب أنشطة المجموعات الجهادية أن تنظيم “الدولة الإسلامية” أطلق حملة على “تويتر” ضد الولايات المتحدة تحت عنوان”سنحرق الولايات المتحدة من جديد”.

وكتب أعضاء التنظيم والمتعاطفون معه، الجمعة 10 أبريل/نيسان، تغريدات بالانكليزية كـ”الحكومة الأمريكية تقتل المسلمين، فالدولة الإسلامية ستثأر”، و”لا تنسوا جنودكم الصليبيين قد قسمنا أن ننتقم فنقاتلكم”، و”سنقطع رؤوسكم..”، و”سنكرر 11 سبتمبر/أيلول من جديد، لكن هذه المرة ستكون أكثر قوة وفعالية”، و”سنطهر شبه الجزيرة العربية من وحلكم، ونعدم جنودكم بإذن الله”.

شاهد ايضاً :   عرض صور اعدام معاذ الكساسبة حرق حياً بالتصوير في فيديو عالية الجودة اخبار داعش 6-2-2015

وشدد المتطرفون على أنهم جادون “ستذكرون وستروننا من جديد قريبا”.

كما لفت المتشددون في تغريدة أخرى إلى أن “كل من يأتي ليقاتل المسلمين في بلادهم سيعود إلى بلاده مشوها”، ورافقت هذه العبارات صور لعسكريين أمريكيين مشوهين حاربوا خارج الولايات المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.