منوعات عامة

إمساكية شهر رمضان 2015 موعد شهر رمضان 1436هـ إمساكية شهر رمضان 1436

كل عام والجميع بألف صحة وخير, وأعادة الله رمضان لنا بالخير نقدم لكم إمساكية شهر رمضان 2015, موعد شهر رمضان 1436هـ, إمساكية شهر رمضان 1436.

إمساكية شهر رمضان 2015

حيث يسعدنا اليوم أن نقدم لكم عرض الإمساكية لشهر رمضان المبارك للسنة الميلادية 2015, الموافق هجرية 1436هـ, حيث نقدم لكم جدول يوضح الأمساكية لشهر رمضان.

إمساكية شهر رمضان 2015, موعد شهر رمضان 1436هـ, إمساكية شهر رمضان 1436

من فضل شهر رمضان

هو شهر العتق من النار، ففي حديث أبي هريرة رضي الله عنه: قال صلى الله عليه وسلم: (وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة) رواه الترمذي.

وفيه تفتح أبواب الجنان وتغلق أبواب النيران، وتصفد الشياطين، ففي الحديث المتفق عليه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين)، وفي لفظ (وسلسلت الشياطين)، أي: أنهم يجعلون في الأصفاد والسلاسل، فلا يصلون في رمضان إلى ما كانوا يصلون إليه في غيره.

شاهد هنا :   طريقة علاج رائحة الفم , كيف جعل رائعة الفم غير كريهة

وهو شهر الصبر، فإن الصبر لا يتجلى في شيء من العبادات كما يتجلى في الصوم، ففيه يحبس المسلم نفسه عن شهواتها ومحبوباتها، ولهذا كان الصوم نصف الصبر، وجزاء الصبر الجنة، قال تعالى: {إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب} (الزمر:10).

وهو شهر الدعاء، قال تعالى عقيب آيات الصيام: {وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان} (البقرة:186) ، وقال صلى الله عليه وسلم: (ثلاثة لا ترد دعوتهم: الصائم حتى يفطر، والإمام العادل، ودعوة المظلوم) رواه أحمد.

وهو شهر الجود والإحسان؛ ولذا كان صلى الله عليه وسلم -كما ثبت في الصحيح- أجود ما يكون في شهر رمضان.

شاهد هنا :   يوتيوب من برنامج الثامنة بعنوان لمى الروقي مع داوود الشريان mbc 6-1-2013

وهو شهر فيه ليلة القدر، التي جعل الله العمل فيها خيراً من العمل في ألف شهر، والمحروم من حرم خيرها، قال تعالى: {ليلة القدر خير من ألف شهر} (القدر:3)، روى ابن ماجه عن أنس رضي الله عنه قال: دخل رمضان، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن هذا الشهر قد حضركم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم).

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
إمساكية شهر رمضان 2015 موعد شهر رمضان 1436هـ إمساكية شهر رمضان 1436

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.