التخطي إلى المحتوى

لا توجد مبادرة صالح ولا الحوثي إلى الأن مؤتمر خالد بحاح في الرياض من اخبار اليمن اليوم الخميس, وفي احدى تداخلات الأسئلة لنائب الرئيس هادي.

لا توجد مبادرة صالح ولا الحوثي

لا توجد مبادرة صالح ولا الحوثي إلى الأن مؤتمر خالد بحاح في الرياض من اخبار اليمن

في سؤال من قبل احدى الصحفيين لنائب رئيس اليمن الدكتور خالد محفوظ بحاح, حول مبادرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح للخورج من الوضح الحالي في اليمن.

حيث قال للصحفيين بأنه لم يصله او يصل للرئيس هادي أي مبادرة تذكر, وأي شيء اخر دون الخروج المسلح من محافظة عدن وكذلك تسليم الأسلحة فهو لاغي.

وأضاف في مؤتمر صحفي بالرياض يجب أن نجلس على طاولة الحوار المتكافئ وعلى الحوثيين وصالح تطبيق القرارات الدولية فورا.

شاهد هنا :   اعتقال أثنين من المتسببين في مقتل المعارض الروسي

 

  • نشكر السعودية والدول العربية الشقيقة على الوقوف بجانبنا ومساندة الشرعية
  • الأولوية القصوى هي للمهام الإغاثية في اليمن
  • على ميليشيات الحوثي تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي فورا

 

أهم ماجاء في المؤتمر الصحفي لبحاح

1-الرؤية السياسية والتنموية المقبلة لليمن، والموقف العربي والدولي المساند للشرعية الدستورية، وجهود تنشيط العملية السياسية وإجراءات الحوار الوطني في مدينة الرياض، وذلك لإعادة الأمن والاستقرار والبناء والتعمير، وروح التفاهم والتفاؤل والطمأنينة بين الناس وإعادة اللحمة الوطنية. 2- عوة مليشيا الحوثي وصالح، للانسحاب من المدن وتسليم السلاح للدولة، والكف عن إيذاء المدنيين، ودعوة وحدات #الجيش الموالية لصالح إلى العودة للشرعية الدستورية. 3- انطلاق العملية السياسية على أسس:ـ أ/سلطة الشرعية الدستورية اليمنية، ممثلة بالرئيس هادي، ونائب الرئيس، ورئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح، وعدم الخوض في هذا الأمر. ب/انسحاب الحوثيون وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من المناطق التي يحتلونها. ج/تسليم السلاح الثقيل والخفيف للجيش اليمني الشرعي. د/تخلي أي فصيل مسلح أو ميليشيا عن الانخراط في العملية السياسية. 4- الشكر والإشادة لموقف دول التحالف العربي وتلبيتها لدعوة السلطة الشرعية في اليمن لمواجهة انقلاب صالح والحوثي. 5-الجهود المبذولة لوصول المساعدات الانسانية الاغاثية، والترتيبات لنقل المساعدات إلى اليمن بعد تجميعها في جيبوتي وعملية استقبال الطائرات المحملة بالإغاثة إلى مدينة عدن وعدد من المدن اليمنية. 6-الإجراءات المتخذة لمساعدة اليمنيين العالقين في عدد من بلدان ومطارات العالم. 7- الإعلان عن التحضيرات الجارية والإعداد لبدء العملية السياسية تحت إطار الشرعية لدستورية وانطلاق الحوار اليمني في العاصمة السعودية الرياض، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وفقا لمرجعية مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية. 8- استعراض الجهود الدولية لمساندة الشرعية في اليمن وخاصة بنود قرار مجلس الأمن الدولي رقم (2216) الذي صدر يوم أمس الأول الثلاثاء، والجهود السياسية والدبلوماسية اللازمة لمتابعة تنفيذ هذا القرار الأممي، والتوجهات لتعيين مندوب أممي جديد بدلا عن المبعوث السابق جمال بن عمر، والخطوات المتبعة في حالة لم ينفد المتمردين الحوثيين وصالح، شروط القرار الأممي، وفق قرار تطبيق الميثاق السابع في الأمم المتحدة.
شاهد هنا :   عاصفة الحزم تنال سخرية من الأعلام المصري
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.