التخطي إلى المحتوى

جمهورية ليبرلاند الحرة بين صربيا وكرواتيا دولة عش الحياة ودع غيرك يعشها دولة جديدة بأوروبا, والي تم وضع شعار خاص بها واطق عليها عش الحياة ودع غيرك يعيشها.

جمهورية ليبرلاند الحرة

جمهورية ليبرلاند الحرة بين صربيا وكرواتيا دولة عش الحياة ودع غيرك يعشها دولة جديدة بأوروبا -علم-الدولة-الجديدة

أعلنت مجموعة من المواطنين التشيك بينهم المسئول المحلي في حزب المواطنين الأحرار فيت ييدليتشكاعن تأسيس ما سموه دولة جديدة في منطقة بين صربيا وكرواتيا, وعلى من يريد المواطنة عليه ان تكون لديه عدة شروط.

وتقع جمهورية ليبرلاند الحرة على ضفاف نهر الدانوب التي تم تأسيسها في منتصف شهر أبريل من العام الجاري 2015.

وقال المؤسسون في بيان لهم إلى أن تأسيس جمهورية ليبرلاند الحرة ليس بمزحة على الإطلاق  وأضافوا  أنهم استفادوا من العادات والأعراف الدولية القانونية ولذلك أعلنوا عن قيام جمهوريتهم على منطقة لا تخص أحدا.

تشكلت جمهورية ليبرلاند الحرة بفعل الصراع الحدودي القائم بين كرواتيا وصربيا، والمساحة الممتدة بطول الضفة الغربية للنهر، لم تدعي كرواتيا أو صربيا أو أي طرف آخر نسبتها إليه، أي انها ليست ملكية أحد. وهنا تلقف المدعو فيت جيديكا، الفرصة، وفي يوم 13 إبريل من العام الجاري، أعلن أن المساحة التي لم تنسبها الأطراف الدولية إليها، هي دولة جديدة، تم رسم حدودها مع دولتي الجوار كرواتيا وصربيا، وأطلق اسمها الذي استوحي من معنى الحرية، وحدد شعارها بعبارة «عش الحياة ودع غيرك يعشها»، وأعلى من مبادئها التي تنص على إرساء الحرية على مختلف الأصعدة، الصعيد الشخصي والاقتصادي والسياسي، وهي الحرية التي يكفلها الدستور الذي يقوض في الوقت ذاته قوة ونفوذ الساسة بما لا يمكنهم من التدخل في حريات الشعب.

ومن هنا صارت الدولة موجودة، والرئيس منصب، ولا يتبقى لإكمال معالم الجمهورية الجديدة سوى شعب، فأعلن حاجة بلده إلى مواطنين تتوفر فيهم الشروط التالية:
شروط الحصول على المواطنة الليبرلاندية.

1.احترام الآخرين  وأرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم.
2.احترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها.
3.ألا يكون له تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى في الماضي أي فكر متطرف.
4.لم يعاقب او يصدر ضده أحكام بشأن جرائم ارتكبها في الماضي.
ومن تتوافر لديه الشروط ويرغب في التقدم للحصول على حق المواطنة والحياة على أرض الجمهورية الجديدة، بإمكانه ملء استمارة الطلب التي ستكون متاحة على الموقع الخاص بالجمهورية الجديدة  في غضون الساعات القليلة المقبلة.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

إغلاق الإعلان

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.