التخطي إلى المحتوى

Valves and pipelines are pictured at the Gaz-System gas distribution station in Gustorzyn, central Poland

الصفحة العربية نجمع لكم اهم الاخبار فى الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات الفضائية معكم فى خبر واحد فقط مع الصفحة العربية

ومن اهم الاخبار التى وردت فى المواقع والصحف عن هذا الحدث موقع الحياة الذى نشر التالى :

بدأت اوروبا تحلم بالغاز الايراني بهدف تنويع مصادرها وتأمين امداداتها لتجنب التبعية لروسيا في هذا المجال، خصوصاً مع احتمال ابرام اتفاق نووي من شأنه ان يعبد الطريق لرفع العقوبات عن طهران، على رغم تحذير الخبراء من ان «هذا الامر سيستغرق وقتا طويلا».

ويراهن الاتحاد الاوروبي على الممر الجنوبي في اشارة الى مجموعة من انابيب الغاز بنيت لتزويد دول جنوب الاتحاد الاوروبي بالغاز من اذربيجان ومن دول شرق اوسطية بما فيها ايران، عبر تركيا.

شاهد هنا :   الأمم المتحده يضع قوات التحالف في القائمة السوداء , العميد احمد عسيري يرد

وعن بوابة الاهرام قالت :

ستصبح هذه الخطوط عملانية عام 2019، ومن المتوقع فى مرحلة أولى ان تقوم بضخ عشرة مليارات متر مكعب من الغاز سنويا الى بلغاريا واليونان، لكنها “لن تكون كافية” بحسب المفوضية. غير انه مع الغاز الايرانى بعد رفع الحظر الدولى عن طهران “يمكن زيادة القدرة الى 40 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، وهذا يفى بالغرض”، حسب ما قال مسئول اوروبي، حيث تسعى اوروبا جاهدة لتنويع المصادر والموردين وطرق الامداد.
واستوردت اوروبا 53 % من استهلاكها من الغاز فى 2014 بـ400 مليار يورو، وهى تشترى 125 مليار متر مكعب سنويا من مجموعة “غازبروم” الروسية فقط، نصفها يتم ضخه عبر خطوط الانابيب الأوكرانية، ما يوفر مصدر دخل لهذا البلد.

شاهد هنا :   ماذا قال البلتاجي بعد استشهاد ابنتة اسماء

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.