التخطي إلى المحتوى
اخبار العالم اليوم : هجوم استهدف قافلة امداد مدنية تابعة لبعثة الأمم المتحدة في مالي

Gunmen-in-Mali2132

الصفحة العربية نجمع لكم اهم الاخبار فى الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات الفضائية معكم فى خبر واحد فقط مع الصفحة العربية

نبدا بجريدة الشروق :

قتل شخصان وأصيب ثالث بالرصاص قرب غاو بشمال مالي في هجوم استهدف قافلة امداد مدنية تابعة لبعثة الأمم المتحدة في مالي، «وفق ما أعلنت القوة الأممية السبت».

وقالت القوة في بيان أن مهاجمين اثنين «اوقفا القافلة» على بعد 15 كلم من غاو، «كبرى مدن شمال مالي»، وقتلا بدم بارد اثنين من السائقين في هذا الهجوم الذي اسفر ايضا عن جريح الجمعة .

 
والى جريدة المصرى اليوم : 

ونقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية، عن القوة الأممية في بيان لها، السبت، أن مهاجمين اثنين أوقفا القافلة على بعد 15 كلم من جاو، كبرى مدن شمال مالي، وقتلا اثنين من السائقين في هذا الهجوم الذي أسفر أيضا عن إصابة شخص بالرصاص.

 اما عن موقع اخبار مصر :

قالت قوة الامم المتحدة في بيان السبت ان مهاجمين “اعترضا قافلة امداد مدنية” للبعثة الاممية على بعد 15 كلم من غاو، كبرى مدن شمال مالي، و”قتلا بدم بارد اثنين من السائقين” و”اصابا شخصا بالرصاص” واضاف البيان ان المهاجمين اضرما بعدها النار في الشاحنات فيما تمكن افراد القافلة الاخرون من الفرار.

ونددت القوة الاممية “بشدة بهذا الهجوم الجديد الذي طاول مدنيين ابرياء”، مؤكدة انها “ستبذل ما في وسعها لاعتقال الفاعلين واحالتهم امام القضاء ومحاسبتهم على افعالهم”.

وياتي هذا الهجوم بعد ايام من هجوم انتحاري استهدف الاربعاء قاعدة للامم المتحدة قرب غاو واسفر عن مقتل مدنيين اثنين واصابة تسعة جنود نيجيريين.

 ومن ناحية اخرى نشرت صحيفة الوطن : 

أضاف البيان أن المهاجمين أضرما بعدها النار في الشاحنات فيما تمكن أفراد القافلة الآخرون من الفرار.

ونددت القوة الأممية “بشدة بهذا الهجوم الجديد الذي استهدف مدنيين أبرياء”، مؤكدة أنها “ستبذل ما في وسعها لاعتقال الجناة وإحالتهم أمام القضاء ومحاسبتهم على أفعالهم”

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.