اخبار الشرق الاوسط 19/4/2015 : أبناء مهاجرين غير شرعيين في مركز إيواء بمدينة مصراتة الليبية

الصفحة العربية نجمع لكم اهم الاخبار فى الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات الفضائية معكم فى خبر واحد فقط مع الصفحة العربية  نبدأ من صحيفة التايمز التي نشرت تقريرا حول مخاطرة أسر مهاجرين يعيشون في مصر وليبيا بحياة أطفالهم من خلال الدفع بهم في مواجهة الموت وحدهم عبر البحر المتوسط، معتقدين أن ذلك يعزز من حظوظ العائلة في الانتقال إلى أوروبا.  ونتحول إلى تقرير في الاندبندنت حول "تزايد مشاعر القلق" بين حلفاء تركيا القدامى في الغرب بشأن طريقة إدارة الرئيس رجب طيب أردوغان لبلاده.

الصفحة العربية نجمع لكم اهم الاخبار فى الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات الفضائية معكم فى خبر واحد فقط مع الصفحة العربية

نبدأ من صحيفة التايمز التي نشرت تقريرا حول مخاطرة أسر مهاجرين يعيشون في مصر وليبيا بحياة أطفالهم من خلال الدفع بهم في مواجهة الموت وحدهم عبر البحر المتوسط، معتقدين أن ذلك يعزز من حظوظ العائلة في الانتقال إلى أوروبا.

ونتحول إلى تقرير في الاندبندنت حول “تزايد مشاعر القلق” بين حلفاء تركيا القدامى في الغرب بشأن طريقة إدارة الرئيس رجب طيب أردوغان لبلاده.

انتخب أردوغان رئيسا لتركيا العام الماضي بعدما ظل في منصب رئيس الوزراء منذ 2003.

وتقول الاندبندنت إنه حتى الدول التي تدعم انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي، مثل بريطانيا، انتقدت “الإجراءات الصارمة” من جانب الحكومة التركية ضد المعارضين.

لكن انزلاق سوريا إلى حالة الفوضى وتدفق متشددين من الغرب على الأراضي السورية عبر تركيا أكدت حاجة الغرب لأنقرة.

وعن صحيفة صدى لقد ذكرت إن أكثر من 1800 طفل – 1300 منهم بمفردهم – وصلوا إلى الشواطئ الإيطالية قادمين من #مصر وليبيا خلال العام الحالي.

ويتوقع أن تصل آلاف أخرى من الأطفال إلى إيطاليا خلال الأشهر المقبلة، بحسب التقرير.

وتقول التايمز إن الكثير من الصغار فقدوا حياتهم خلال رحلتهم عبر البحر المتوسط.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق