اخبار الشرق الاوسط

اخبار الشرق الاوسط : اهم مستجدات قناة السويس الجديدة وتصريح ل الفريق مهاب مميش

mohab-mammeeesh-qanartt-alswees-2309

الصفحة العربية نجمع لكم اهم الاخبار فى الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات الفضائية معكم فى خبر واحد فقط مع الصفحة العربية

نقلا عن قناة الحياة الان : 

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، عن استئناف حركة الملاحة بالقناة بعد توقفها بسبب جنوح سفينة حاويات بالقطاع الجنوبي للمجرى الملاحي.

وأوضح هاتفيًا لبرنامج “الحياة الآن”، المذاع على قناة “الحياة”، السبت، أن الضباب الكثيف تسبب في خروج السفينة عن خط سيرها، مضيفًا أنه تم الدفع بوحدات الإنقاذ وتمكنت من سحب السفينة لمجراها الملاحي مرة أخرى.

اما المصرى اليوم قد نشرت خبرا يخص ذلك :

أفادت المصادر بأن السفينة التي تعرضت للشحوط تسمى «سوزان ميرسك»، وتحمل علم الدنمارك، وتزن حمولتها 93 ألف طن حاويات، وكانت قادمة ضمن المدخل الجنوبي للقناة من البحر الأحمر ومتجهة إلى البحر المتوسط.

لفتت المصادر إلى أن السفينة اصطدمت أثناء شحوطها بأخرى تسمى «مارجريت اردل درف»، محملة بالفحم، وتحمل علم ليبيريا، وأحدثت بها فتحة بالقرب من منتصفها، إلا أنه لم ينتج عنها أي أضرار، لبعد الفتحة عن سطح المياه، وواصلت السفينة «مارجريت» رحلتها ووصلت إلى بورسعيد.

ونقلا عن رويترز :

واستأنفت رحلتها بأمان.”

وقال متحدث باسم الشركة المالكة لسفينة الحاويات سوزان مايرسك لرويترز إنها لم تصب بأضرار مادية ولم تقع عليها خسائر بشرية عندما جنحت على ضفة القناة وهي في طريقها شمالا نحو البحر المتوسط.

وقالت مصادر في هيئة قناة السويس إن سفينة الحاويات مارجريت أولدندورف التي ترفع علم ليبيريا والتي كانت في نفس القافلة جنحت أيضا

[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم

اخبار الشرق الاوسط : اهم مستجدات قناة السويس الجديدة وتصريح ل الفريق مهاب مميش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.