اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

البشرة الدهنية كيف تحافظى على نضارتها وجمالها ولمعانها

البشرة الدهنية كيف تحافظى على نضارتها وجمالها ولمعانها

mohab-mammeeesh-qanartt-alswees-2309

غسول البشرة من أهم المستحضرات الجمالية التي لابد من استخدامها يوميًا. غسيل البشرة مرة واحدة صباحًا لا يكفي للعناية بالبشرة وتنظيفها جيدًا، حيث تحتاج البشرة لغسلها ما لايقل عن مرتين أو ثلاث مرات خلال اليوم. استخدمي الماء الفاتر أثناء غسيل البشرة للحصول على أفضل النتائج. كما ينصح بعدم فرك البشرة بعنف لتجفيفها باستخدام المنشفة. جربي استخدام الخامات الناعمة التي لا تضر ببشرتك لتجفيفها.

تعاني المرأة ذات البشرة الدهنية من لمعان قبيح المظهر يُفقد البشرة نضارتها وحيوتها، فضلاً عن أنها تكون أكثر عُرضة للإصابة بالبثور.

لمحاربة هذا اللمعان، ينصح البروفيسور الألماني تورستن تسوبربير، رئيس المؤسسة الأوروبية لأبحاث الحساسية، باستعمال مستحضرات العناية المناسبة لنوع البشرة حيث ينبغي على ذوات البشرة الدهنية استعمال مستحضرات العناية، التي تحتوي على كمية قليلة من الدهون.

وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي استخدام مستحضرات التجميل، التي توصف بأنها “غير كوميدوغينيك” حيث أن المستحضرات التي توصف بأنها “كوميدوغينيك” تحتوي على مواد دهنية ومرطبة، والتي قد تتسبب في ظهور البثور لدى ذوات البشرة الدهنية.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *