التخطي إلى المحتوى

mohab-mammeeesh-qanartt-alswees-2309

الصفحة العربية نجمع لكم اهم الاخبار فى الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات الفضائية معكم فى خبر واحد فقط مع الصفحة العربية

انطلقت اليوم الأحد مسابقة “المحارب السابعة الدولية” التي تستضيفها القوات المسلحة الأردنية، حيث تتنافس فرق قوات مكافحة الإرهاب الخاصة من 18 دولة مختلفة.

وتشارك في هذه المسابقة التي تستمر إلى غاية 23 نيسان/ أبريل الجاري، فرق عمليات خاصة ووحدات قناصين من كل من كندا وكازاخستان وأفغانستان وبرناوي ولبنان واليونان والولايات المتحدة والصين وروسيا والعراق وماليزيا وتركيا والمملكة العربية السعودية والبحرين وفلسطين وكولومبيا والتشيك، إضافة إلى الأردن الذي يشارك منه أيضاً فريق نسائي من قوات الدرك.

وقال المدير العام لمركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة العميد ركن عارف الزبن، إن المسابقة تتزامن هذه السنة مع التحديات الأمنية التي تعيشها المنطقة، والتي تتطلب المزيد من التدريب والتأهيل والاحترافية العالية للتصدي لها من خلال الاستخدام الأمثل لقواعد العمل الجماعي التي تميز عمل القوات الخاصة.

شاهد هنا :   عادت الإضرابات العمالية في تونس بنسق تصاعدي وفي قطاعات حيوية

وأشار الزبن إلى أن المركز الذي يحتضن هذه المسابقة يسعى باستمرار إلى تأهيل وتطوير قدرات واستثمار العناصر البشرية وتبادل الخبرات والمعرفة لمواجهة التحديات الأمنية التي تتعرض لها معظم مناطق العالم.

وتم خلال الافتتاح الذي حضره عدد من رؤساء الهيئات في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين لدى الأردن، تقديم عروض شملت بالخصوص رماية من قبل قناصين، وتحرير رهائن محتجزين داخل طائرة، وقتالاً مسنوداً بالطائرات العمودية.

وتركز المسابقة وفقاً لبيان القوات المسلحة الأردنية، على استخدام المهمات العسكرية والأسلحة الفردية والميادين الحديثة للتطبيقات التي يوفرها مركز الملك عبد الله الثاني، لتدريب العمليات الخاصة، كما صممت بشكل يظهر قدرة المشاركين على قوة التحمل والصبر والعمل الجماعي وكيفية تطبيق مهارات الفنون القتالية

شاهد هنا :   صحيفة سبق زيارة ولي ولي العهد محمد بن سلمان لـ مصر من اخبار سبق مصر السعودية 31-7-2015

 

 

 

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.