# عاجل اليمن : اقتراب اسطول امريكى من الدخول الى اليمن

# عاجل اليمن : اقتراب اسطول امريكى من الدخول الى اليمن

5532db2d788f0

الصفحة العربية نجمع لكم اهم الاخبار فى الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات الفضائية معكم فى خبر واحد فقط مع الصفحة العربية

أبدى مسؤولون أمريكيون قلقهم من أن يؤدي هذا التحرك إلى مواجهات حاسمة مع الولايات المتحدة الأمريكية أو أعضاء التحالف المنضويين تحت عاصفة الحزم التي تقودها السعودية والتي تفرض حصار بحري في #اليمن.
وقالت الصحيفة أن إيران أرسلت مدمرة وسفينة أخرى الى المياة القريبة من #اليمن الأسبوع الماضي لكن الجهات الإيرانية قالت أنها جزء من مهمة روتينية لمكافحة القرصنة.
وقال المسؤولون الأمريكيون أن الشيء الغريب في الإنتشار الجديد للقوة الإيرانية أن الإيرانيين لم يحاولوا اخفائها أو التكتم على العملية وبدلا من ذلك فهم يحاولون الظهور بالتواصل مع الأمريكيين وحلفائهم في الخليج.
وقال مسؤول أمريكي حتى ألان ليس هنالك تصور واضح لما سيحدث إذاما أصبح الأسطول الإيراني قريب من #اليمن خصوصا أن المملكة العربية السعودية قد نشرت سفن في المياة الإقليمية اليمنية بالتعاون مع مصر من أجل فرض حصار مائي. وأضاف الإسطول الإيراني سوف يحاول أن يرسي في ميناء #عدن والذي يسيطر عليه الحوثيين.
وقال المتحدث بإسم القيادة المركزية الأمريكية العقيد بات رايدر أن تعاون بلده مع تحالف عاصفة الحزم التي تقودها السعودية لا يشمل فرض الحصار المائي. ومع ذلك فأن القوات البحرية الأمريكية في المنطقة قد قامت بتفتيش سفينة ترفع علم بانما في الأول من إبريل في البحر الأحمر بعد الإشتباه بحملها أسلحة للحوثيين. ورغم أنهم لم يحصلوا على شيء في السفينة إلى أن هذه الخطوة قد قرعت جرس الإنذار في واشنطن حول تزايد دور الجيش الأمريكي في الصراع وقالت وزارة الدفاع الامريكية خلال هذه الاسبوع أنه سيتم تفتيش سفن أخرى إذا لزم الأمر.
وقال الكولنيل ستيف وارن يوم الإثنين الماضي “سنستمر في العمليات الملاحية وتفتيش السفن للتأكد من وجود المخدارت أو الإتجار بالبشر أوتهريب الأسلحة والممنوعات الأخرى”.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق