التخطي إلى المحتوى

ابيل

أكد بوردستان خلال تصريحات له لموقع قناة العالم الإخبارية الإيرانية، الناطقة بالعربية، أن “الجمهورية الإسلامية لا ترغب في النزاع مع السعودية”، داعياً الرياض إلى “الكف عن قتال إخوانها في اليمن”، وقال “إنها تخوض بذلك حرب استنزاف، قد تعرضها لضربات قاضية”.

وأضاف بوردستان، أن بلاده ستقصف السعودية في حال عدم توقف الغارات على الحوثيين”، مشيرا إلى أن الجيش السعودي يفتقر إلى التجارب الحربية، واصفا إياه بـ”الجيش الضعيف”.

وتابع، إن واجه الجيش السعودي حرب استنزاف يجب أن يتحمل ضربات قاصمة وقاضية، وسوف يمنى بهزيمة قوية، لذلك على السعودية أن تترك خيار الحرب وتلجأ إلى الخيار السياسي وإلى المفاوضات”.

كما هدد قائد القوة البرية في الجيش الإيراني، السعودية بالقصف الصاروخي، قائلا، إن “انفجارات قد تقع في السعودية عن طريق سقوط الصواريخ على الأرض، فمن المؤكد أن تلافي ذلك سيكون صعباً جداً بالنسبة للمسؤولين السعوديين”.

شاهد هنا :   بأخلاق محمد بن زايد يفتح قارورة الماء لـ خادم الحرمين الملك سلمان في إختتام رعد الشمال

وأثنى بوردستان على تحالف الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، قانلا، “استطاعوا وبفضل انسجامهم صد القوات الموالية للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي والسيطرة على اليمن، لافتا إلى أن الخطوة التالية سوف تكون توجيه الضربات إلى السعودية”.

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.