التخطي إلى المحتوى

بلس

 

الخارجية تحذر من السفر لدولة “ليبرلاند”.. وتؤكد: بيع وهم

حذر السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، من سفر المصريين لدولة “ليبرلاند الجديدة” التي يتم الإعلان عن تأسيسها خلال هذه الأيام.
أضاف متحدث الخارجية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “90 دقيقة” مع الإعلامية “إيمان الحصري” على فضائية “المحور”، أن التاريخ لم يثبت أن يعلن شخص عن تأسيس دولة، بأخذ قطعة أرض بين دولتين ويدعو المواطنين للسفر إليها ومساعدته لتأسيس دولة.
وطالب عبد العاطي المصريين، بضرورة التواصل مع القنصلية المصرية، والاستفسار عن أي معلومات قبل التحرك في أي شأن خارجي، مؤكدا أن الإعلان عن تأسيس دولة بمثل هذه الطريقة يعتبر “بيع الوهم”.

شاهد هنا :   مصر والهند : استثمارات شركة سانمار العاملة في مجال البتروكيماويات في مصر

وزير الأوقاف يطالب بإعلاء قيم التضامن العربي وترسيخ المواطنة

استقبل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم، الأحد، وفدا عراقيا رفيع المستوى، ضم كلا من رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا، ووزير الكهرباء الدكتور قاسم محمد الفهداوي، ووزير البيئة قتيبة إبراهيم الجبوري، ومستشار رئيس الوزراء الشيخ عبد الحليم جواد كاظم، والدكتور رائد إبراهيم حمد محافظ صلاح الدين العراقية، والكاتب والمفكر الإسلامي الدكتور عبد اللطيف هميم، والسفير ضياء الدباس سفير العراق بالقاهرة.
وأكد وزير الأوقاف – خلال اللقاء – على ضرورة ترسيخ مفهوم الدولة الوطنية، وإعلاء قيمة التضامن العربي، وعدم استخدام الدين استخداما سياسيا لخدمة أجندات سياسية تضر بمصلحة أوطاننا أو أمتنا العربية، مضيفا أن الإسلام يرسخ بيننا جميعا قيم التسامح والتعايش السلمي المشترك في ضوء إعلاء قيم المواطنة والدولة الوطنية، ومراعاة مصالح الأمة العربية.
ومن جانبه، قال رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا إن التنظيمات الإرهابية استطاعت أن تختطف بعض المساجد وحولتها من كونها رسالة سلام إلى رسالة قتل، كما أبدى حرصه على التعاون مع مؤسسة الأوقاف المصرية للاستفادة من جهودها وخبرتها في مواجهة هذه الجماعات.

شاهد هنا :   صور جامعه القاهره ١٩٦٨ م
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.