اخبار الشرق الاوسط

الجمهورية الإسلامية لا ترغب في النزاع مع السعودية

Advertisement

بلس

تهديد ايراني بقصف السعودية :
هدد قائد القوة البرية في الجيش الإيراني، العميد أحمد رضا بوردستان، المملكة العربية السعودية بـ “ضربة عسكرية إن لم تكف عن القتال في اليمن”، على حد قوله.

وبحسب موقع قناة “العالم” الإيرانية الناطقة بالعربية، فقد أكد بوردستان خلال تصريحات له في برنامج “من طهران” أن “الجمهورية الإسلامية لا ترغب في النزاع مع السعودية”؛ داعياً الرياض إلى “الكف عن قتال إخوانها في اليمن”؛ وقال “إنها تخوض بذلك حرب استنزاف؛ قد تعرضها لضربات قاضية”، على حد تعبيره.

وكانت قوات “عاصفة الحزم” التي تحقق أهدافها يومياً، أعلنت مراراً أن أي دولة تتحدى تحذيراتها في اليمن سيتم صدها والتعامل معها عسكرياً، سواء كانت إيران أم غيرها.

لكن بوردستان خلال لقائه التلفزيوني زعم أن بلاده ستقصف السعودية في حال عدم توقف الغارات على الحوثيين، رغم معرفته التامة بأن بلاده لا تستطيع ذلك، لعدة أسباب من أبرزها تورط إيران بمساندة نظام الأسد الذي سفك دماء الأبرياء، وتجهيزها لميليشيات داخل الأراضي العراقية، ودعم ميليشيات حزب الله في لبنان.

وأضاف معبراً عن جهل واضح بقدرات الجيش السعودي: “إن الجيش السعودي يفتقر إلى التجارب الحربية، ولذا فإنه جيش ضعيف؛ وإن واجه حرب استنزاف يجب أن يتحمل ضربات قاصمة وقاضية؛ وسوف يمنى بهزيمة قوية؛ لذلك على الرياض أن تترك خيار الحرب وتلجأ إلى الخيار السياسي وإلى المفاوضات”.

[Total: 0    Average: 0/5]

Advertisement

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock