التخطي إلى المحتوى

بعد الإقبال الكبير على الجمهورية الي تم الإعلان عنها من قبل الدولة الجديدة ليبرلاند والي تحدثنا عنها في موضوع سابق حول شروط التسجيل في ليبرلاند.

ها هيا المواقع العالمية تعترف بالدولة الجديدة باللغة العربية والأجنبية حيث أن جمهورية liberland ودولة ليبرلاند الأن على ويكيبيديا عالمياً هل يتم قبل العرب رابط وموقع ليبرلاند.

دولة ليبرلاند الأن على ويكيبيديا

حيث ننشر لكم ماتم كتابته في موقع ويكيبيديا العالمي الي تم إضافة معلومات وتفاصيل حول الجمهورية الجديدة من جمهورية ليبرلاند.

شاهد هنا :   ليبرلاند في الدول العربية بين الحقيقة والخيار وطلبات الهجرة الى جزيرة جمهورية دولة ليبرلان

جمهورية liberland ودولة ليبرلاند الأن على ويكيبيديا عالمياً هل يتم قبل العرب رابط وموقع ليبرلاند

معلومات حول ليبرلاند

تَقع على الضفة الغربية لنهر الدانوب. تشكلت جمهورية ليبرلاند الحرة بفِعل الصّراع الحدودي القائم بين كرواتيا وصربيا، والمساحة المُمتدة بطول الضفة الغربية للنهر، لم تدعي كرواتيا أو صربيا أو أي طرف آخر نسبتها إليه. حيث أعلن فيت جيدليكا المواطن التشيكي في 13 أبريل 2015، إقامة دولة جديدة خاصة به على منطقة غير مأهولة بين كرواتيا وصربيا، وأطلق عليها اسم “ليبرلاند”.[1]

وقال موقع إنترناشونال بيزنس تايمز، إن “جيدليكا”، العضو بأحد الأحزاب التشيكية، عين نفسه رئيسا على الدولة الجديدة الواقعة على نهر الدانوب بمساحة 7 كم²، مؤكداً أنه استمد فكرة دولته من الدول الصغيرة مثل موناكو وليختنشتاين.

شاهد هنا :   إشاعة اغتبال مقتل العميد السقاف قائد قوات الأمن الخاصة بعدن اخبار اليمن 12-3-2015

وأوضح جيدليكا أن دولته الجديدة ترفع شعار “عش ودع الآخرين يعيشون” أمام مواطنيها، مؤكدًا أن من يعيش بها لن يخضع لأي تصنيف وفقا للجنس أو الدين أو العرق.

ووجه رئيس “ليبرلاند” دعوة للأشخاص حول العالم للتقدم بطلبات المواطنة بعد نشر صور لعلم الدولة الجديدة، وأكد أنها تلقت حتى الآن أكثر من 20 ألف طلب مواطنة بحسب صفحة الدولة على “فيس بوك”.

وأكد أن “ليبرلاند” ستمنح الجنسية لنحو من 3 إلى 5 آلاف شخص سيتم اختيارهم لاحقا، كما أشار موقع “ليبرلاند” الإلكتروني إلى أنها بصدد الإعلان قريبا عن دستورها وقوانينها الخاصة، وأنها لا تفكر في تأسيس جيش ولن تفرض الضرائب على مواطنيها.

شاهد هنا :   مات كاتس: النسخ من ويكيبيديا لن يحسن نتائج موقعك

وتابع جيدليكا أنه سيواصل جهوده للتعريف بدولته خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه ما زال بانتظار رد فعل جيرانه، الذين لم يعلنوا حتى الآن عن موقفهم من جارتهم.

نتيجة التقييم
[Total: 3    Average: 2.3/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.