التخطي إلى المحتوى

ىلال

الصفحة العربية نجمع لكم اهم الاخبار فى الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات الفضائية معكم فى خبر واحد فقط مع الصفحة العربية

شدد: «السفارة الإيرانية في اليمن ستواصل أعمالها»، مؤکدا في الوقت نفسه أن «مسؤولية أي حادث يسفر عن مشکلة لنشاطاتها الدبلوماسية تقع على عاتق السلطات السعودية باعتبارها دولة تمارس العدوان على اليمن».
وأشار إلى مبادرة طهران لإيجاد حل للأزمة في اليمن، وقال إن «تفاصيل المبادرة قد تم ارسالها إلى وزراء خارجية جميع البلدان».
ووصف أمير عبداللهيان مبادرة طهران، التي تتضمن أربعة بنود، وتم إرسالها إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان کي مون، قبل يومين بأنها «المبادرة السياسية الوحيدة المطروحة على الطاولة».
ولفت إلى أن «البند الأول للمبادرة الإيرانية لحل الأزمة في اليمن تتضمن وقف جميع أشکال العدوان السعودي، والبند الأخر يتضمن إرسال المساعدات الإنسانية للمتضررين لأن العدوان أسفر عن وقوع مجازر طالت المدنيين من النساء والأطفال، وهو مايعد کارثة انسانية في هذا البلد».
وأضاف أن «البند الثالث للمبادرة يتضمن دعوة جميع الأحزاب والقوي السياسية اليمنية للجلوس إلى طاولة المفاوضات، کما يتضمن البند الرابع تشکيل حکومة مصالحة وطنية، وإکمال العملية السياسية في هذا البلد».
وأعرب المسؤول الايراني عن أسفه للأن «بعض البلدان تشارك في العدوان السعودي على اليمن، وأبدت دعمها السياسي والإعلامي».

شاهد هنا :   شعار اليوم الوطني 88 يبحث عنه آلاف المستخدمين في المملكة العربية السعودية
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.