اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

ترتيب ظهور المواقع في نتائج البحث باستخدام أجهزة الموبايل

ترتيب ظهور المواقع في نتائج البحث باستخدام أجهزة الموبايل

ab793f389e776b155ce5fa874cea1d9f_w364_h0

الصفحة العربية نجمع لكم اهم الاخبار فى الصحف والمواقع الاخبارية والقنوات الفضائية معكم فى خبر واحد فقط مع الصفحة العربية

ستبدأ خوارزمية البحث بتفضيل مواقع الإنترنت المعدة للتصفح بشكل جيد على أجهزة الموبايل، ومنحها ترتيب أعلى في نتائج البحث. ويمكن تعريف المواقع المعدة للتصفح الجيد على الموبايل على أنها تلك التي تقدمنصوص كبيرة، وروابط يمكن الضغط عليها بسهولة، وخاصية الاستجابة لحجم شاشة الجهاز المستخدم أثناء عملية البحث.

وفي الوقت تشكل فيه زيارات الإنترنت عبر الموبايل حوالي ٦٠٪ في الوقت الراهن، فإن جوجل تسعى إلى توفير تجربة جيدة لمستخدمي الموبايل لدى الضغط على رابط يؤدي لموقع ما.

وكانت جوجل قد أعلنت عن هذه التغييرات الجذرية في فبراير الماضي ومنحت مدراء المواقع حوالي شهرين لإحداث التغييرات الضرورية لضمان عدم اختفاء مواقعهم من نتائج البحث عبر الموبايل، فضلاً عن توفيرها بيانات ومعلومات كثيرة بهذا الخصوص.

ويؤكد الخبراء أن هذا التغيير من شأنه إحداث كارثة حقيقة بالنسبة للملايين من المواقع فيما يتعلق بالظهور في محرك البحث، لاسيما هؤلاء الذين ليس لديهم أي معرفة بذلك، أي حرفيا معظم الشركات الصغيرة.

واعتباراً يوم غد الثلاثاء، وبناء على ما سبق، فإن الملايين من الشركات الصغيرة ستصعق حقاً بانخفاض حاد في عدد زوار مواقعهم. 

وتجدر الإشارة إلى هذا التغيير لن يطال نتائج البحث عبر الأجهزة اللوحية، وإنما سيقتصر على الهواتف.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *