اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تحديث جوجل MOBILEGEDDON موبايل تحديث التناسب مع الجوال

تحديث جوجل MOBILEGEDDON موبايل تحديث التناسب مع الجوال

في مقال رائع وجميل بخصوص تحديث قوقل موبايل تحديث جوجل MOBILEGEDDON يسعدنا ان نعيد نشر المشاركة في الصفحة العربية من موقع اسلام بن رفعت وموقع عالم التقنية.

خدعوك فقالو – مذبحة MOBILEGEDDON

نظراً لما رأيته منتشر من تهويل للأمر بشكل كبير على مواقع التواصل الإجتماعي من بعض الأصدقاء وفى بعض المقالات على مواقع أخري فى المحتوي العربي والأجنبي سواء
ونظراً لما فهمته من العديد من المقالات التي تتحدث فى هذا الأمر، كان واجباً أن أقوم بإيضاح الأمر لبعض العقول التائهة فى ظل إنتشار الكثير من الكلام.

ماهو تحديث جوجل MOBILEGEDDON

تحديث جوجل MOBILEGEDDON موبايل image

تعمل جوجل على إطلاق العديد من التحديثات بشكل متواصل لكي تحسن من نتائج البحث خاصتها وتعطي للمستخدم أفضل تجربة إستخدام ممكنه ومع تزايد عدد الباحثون عبر جوجل عن طريق الهواتف الذكية، أصبح لزاماً على جوجل أن تقوم بإصدار تحديث جديد خاص بمستخدمي الهواتف الذكية

ويأتي هذا القرار بعد أن لاحظت جوجل بأنه هناك العديد من المواقع التي لاتهتم بالزائر القادم عن طريق الهواتف الذكية ولا تهتم بجعل نسخة الهواتف من مواقعهم مناسبة للمستخدم والمفاجأة الكبري أن بعض هذه المواقع تُعد مواقع كبرى.

مع نهاية عام 2014 أعطت جوجل تلميحات عن نيتها فى إصدار تحديثات قوية تُحدث تغيير جذري فى نتائج الهواتف الذكية، وقد ذكرت بعض المواقع أنه من الممكن أن تتجاوز قوة التحديث قوة كلاً من Panda و Penguin، فيما تشير بعض المقالات الأخري إلي انه الأمر لن يصل إلا هذا الحد

“وفي حقيقة الأمر لايعلم أحد منا الحقيقة” 😀 ولكن إذا كان يُقصد بالقوة الخاصة بالتحديث اى التغيير فى نتائج البحث وليست معاقبة المواقع الغير متجاوبة

ومع تطبيق التحديث إبتداءً من اليوم ومع إنتشار العديد من الأخبار ومع رؤية العديد من المقالات بالعربية لاحظت تهويلاً كبيراً للأمور

ماالتتغيرات التي سوف يُحدثها تحديث جوجل القادم MOBILEGEDDON

ببساطة شديدة تحديث جوجل الجديد يشمل فقط حدوث تغييرات فى نتائج البحث على الهواتف الذكية هذا فيما معناه أن تضع فى الأعتبار أن كل من النقاط التالية لن يؤثر التحديث عليها :

التحديث لن يؤثر على ترتيب نتائج البحث على الحواسيب أو على الإجهزة اللوحية (تابلت) فقط الهواتف الذكية
إذا كان موقعك غير متجاوب لن تقوم جوجل بإزالتك من الأرشيف فقط يتراجع موقعك فى نتائج الهواتف الذكية ليس إلا
جوجل لن تقوم بمعاقبة المواقع الغير متجاوبة
إذا كان موقعك متوافقاً أو غير متوافق فلن يؤثر هذا على نتائج البحث الخاصة بالحواسيب
وللتأكد إن كان موقعك متجاوباً أم لأ قم بإختباره عن طريق هذه الأداة ، إذا ظهرت لك النتيجة مثل مافي الصورة أدناه فأنت في أمان

Mobile-Friendly Test

ولتحسين تجربة زوار موقعك على الهواتف الذكية يمكنك مشاهدة هذا الأنفوجرافيك

ملحوظة : من الممكن أن لاتتغير نتائج البحث إلا بعد أسبوع أو أثنين من التحديث ولذلك تأكد من أن موقعك متجاوباً وإنتظر حتي يعطيك جوجل تقدماً على منافسيك.

تحديث Mobilegeddon لن يكون مجزرة نادرة كما يعتقد البعض فقط بعض الإصلاحات البسيطة فى موقعك وستكون فى أمان تام.

تحديث من موقع عالم التقنية

في شهر فبراير الماضي، سمعنا من قبل أن قوقل ستطلق خوارزميات جديدة مُصَمَّمَة لتكافئ بها صفحات الويب المتناسبة للجوال. إلا أن قوقل أعطت الناشرين وقتًا كافيًا ليقوموا بالتعديلات اللازمة على مواقعهم.
واليوم، أكدت قوقل أنه هو الموعد المحدد لإطلاق تحديثها الجديد Mobilegeddon. وسنذكر أهم التغييرات التي قد تتأثر بها المواقع على هيئة سؤال وجواب.
س: من الذي سيتأثر بالتحديث الجديد؟
ج: سيؤثر التحديث فقط على عمليات البحث من خلال الجوال، مما سيمنح المواقع المتناسبة له في الظهور في مقدمة نتائج بحث قوقل على الجوّال فقط.
س: هل سيؤثر ذلك على ظهور موقعي وانخفاض رتبته ف نتائج البحث على أجهزة سطح المكتب؟
ج: لا، بل كما ذكرنا لن يكون للتحديث أي تأثير على رتبة ظهورك في بحث قوقل على أجهزة سطح المكتب.
س: هل ستتأثر رتبة موقعي في الظهور على الأجهزة اللوحية؟
ج: كلا، بل سيؤثر التحديث على بحث أجهزة الهواتف الذكية، وليس للأجهزة اللوحية.
س: كيف لي التأكد مما إذا كان موقعي متناسب للجوال؟
ج: هناك العديد من الطرق، لكن أفضلها استخدام أداة قوقل لاختبار التناسب للجوال.
س: إذا قمت بالتعديلات اللازمة على موقعي اليوم ليبدو متناسبًا للجوال، كم من الوقت ستستغرق قوقل للقيام بتلك التغييرات؟
ج: تقوم قوقل بذلك في نفس التوقيت. ومن المعروف أيضًا أن قوقل قادرة على تحديد ما إذا كان موقعك متناسبًا للجوال أم لا. وتشير التجارب أن موقعك سيتأثر بذلك بالسلب أو بالإيجاب من بضع ساعات إلى 72 ساعة كأقصى تقدير. وإن كنت موقعًا كبيرًا، قد يستغرق الأمر لفترة تصل إلى عدة أشهر إذا كانت التعديلات أكثر تعقيدًا. لذلك تأكد من فهرسة أهم صفحات موقعك بحيث تتناسب للجوال عاجلًا وليس آجلًا.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *