التخطي إلى المحتوى

ab793f389e776b155ce5fa874cea1d9f_w364_h0

 # غادر اللواء الركن غانم بن شاهين الغانم رئيس القوات المسلحة القطرية القاهرة عقب المشاركة في جلسة المباحثات حول تشكيل قوة عربية مشتركة بجامعة الدول العربية، تنفيذا لقرار القمة العربية الأخيرة التي عقدت بشرم الشيخ .

وناقش الاجتماع الإجراءات التنفيذية، وآليات العمل، والموازنة المطلوبة لإنشاء القوة العربية المشتركة وتشكيلها، على أن يتم عرض نتائج أعمال اللجنة العسكرية على القادة العرب.

وكانت القمة العربية في اجتماعها الأخير قد طالبت الدكتور نبيل العربي الأمين العام للجامعة التنسيق مع مصر لدعوة لجنة رفيعة المستوى من الخبراء العسكريين، تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة في الدول العربية، للاجتماع ودراسة الجوانب المتعلقة بتشكيل القوة المشتركة لمواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة أى من الدول الأعضاء وسيادتها الوطنية وتشكل تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي بما فيها تهديدات التنظيمات الإرهابية بناء على طلب من الدولة المعنية.

شاهد هنا :   خبر رفع العلاوات الرواتب في شهر محرم 1437هـ في السعودية اخبار 12-10-2015

واختتم رؤساء أركان جيوش الدول العربية اجتماعهم الأول، الذى عقد اليوم، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، فى إطار متابعة تنفيذ قرار القمة العربية، التى عقدت فى شرم الشيخ نهاية مارس الماضى، والتى أقرت إنشاء قوة عربية مشتركة لصيانة الأمن القومى العربى ومكافحة الإرهاب.

وقال البيان الختامى لاجتماع، اليوم، بحسب وكالة أونا إن رؤساء هيئة أركان القوات المسلحة العرب استعرضوا خلال مداولتهم الأوضاع الراهنة فى المنطقة، وما تفرضه من تحديات خطيرة على الأمن القومى العربى خاصة المخاطر المترتبة على العمليات، التى تنفذها المنظمات الإرهابية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.