اخبار مصر

اخر الاخبار : نفى ما تردد حول البيانات النهائية لعدد الناخبين الخاصة بالدوائر الانتخابية

ab793f389e776b155ce5fa874cea1d9f_w364_h0

 # قال «الهنيدي» في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، الأربعاء، إن اللجنة ستعقد اجتماعا، الاثنين المقبل، في إطار المراجعة النهائية للتعديلات، وإعادة التدقيق في بيانات 12 دائرة من النظام الفردى وجدت اللجنة بها تضارب في الأرقام بين ما لديها وبين البيانات الواردة من الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء.

و صرح اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، صباح الأربعاء، بأن الجهاز قام بإرسال تحديث قاعدة بيانات الناخبين والسكان للجنة تعديل قوانين الانتخابات وهو ما نفاه «الهنيدى» .

وأكد «الهنيدى» في تصريحات أن اللجنة أثناء مراجعة بيانات عدد من الدوائر وجدت تضاربا بين ما لديها وما أرسله «التعبئة والإحصاء»، وقال إنه في المرة الأولى اثناء اعداد القانون كانت اللجنة تصحح أي خطأ مع الجهاز الذي لم يكن يسجل الرقم الصحيح في قاعدة البيانات الخاصة به، الأمر الذي ترتب عليه تكرار الأخطاء عند تعديل القانون بعد الطعن عليه.

شاهد هنا :   مظاهرة اليوم الجمعة مصر 15-4-2016 ابريل جمعة الأرض ارحل وإسقاط النظام تعود إلى الساحات في مصر اليوم

وأضاف أن هذه الأرقام هي التي تم ارسالها إلى المحكمة الدستورية من قاعدة البيانات غير الصحيحة فوجدت المحكمة اختلافات بين الموجود في القانون والوارد اليها من «التعبئة والإحصاء»، مما كان له اثر على الوزن النسبى بزيادة أرقام غير حقيقية، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل حاليا على تدقيق البيانات وأرقام الإحصائيات المعدلة للسكان، وسيقوم بإرسالها إلى اللجنة بنهاية الأسبوع الجارى، وإذا وجدت اللجنة اختلاف مع ما قامت به في القانون ستقوم ببدء مراجعة الدوائر وضبط الوزن النسبي لها من جديد .

وكان اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء قد صرح في وقت سابق اليوم بأن الجهاز قام بإرسال تحديث قاعدة بيانات الناخبين والسكان للجنة تعديل قوانين الانتخابات.

شاهد هنا :   اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
اخر الاخبار : نفى ما تردد حول البيانات النهائية لعدد الناخبين الخاصة بالدوائر الانتخابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.