التخطي إلى المحتوى

ab793f389e776b155ce5fa874cea1d9f_w364_h0

أوضح الأمير محمد بن نواف أن التحالف بقيادة السعودية الذي نفذ ضربات جوية على مدى أربعة أسابيع ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن، حقق أهدافه ويمكن ان يصبح نموذجاً للعمل العربي المشترك في المستقبل.
وأعلن التحالف أمس الثلثاء انتهاء “عاصفة الحزم”، لكنه قال إنه سيواصل العمل وفقاً لما يقتضيه الموقف ضد المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ويقاتلون للاستيلاء على ميناء عدن في جنوب البلاد.

وقال الأمير محمد بن نواف في مقابلة مع “رويترز” في السفارة السعودية في لندن: “يجب ألا يكون لإيران أي دور في الشؤون اليمنية. إنهم ليسوا جزءاً من العالم العربي”.
وأضاف: “لقد أثار تدخلهم الاضطراب والفوضى في منطقتنا هذه الجزء من العالم وقد رأينا الأحداث التي جرت بسبب سياساتهم”.

شاهد هنا :   نتيجة الشهادة الابتدائية 2014 الترم الاول بالاسم ورقم الجلوس في مصر

وتابع: “ومن ثم كان التحالف وسياسة خارجية جديدة لنا جميعا. نريد عالماً عربياً خالياً من أي تدخل خارجي. يمكننا أن نتعامل مع مشاكلنا”.
وقال الأمير محمد إن الحملة العسكرية أنهت “مفهوم أننا غير قادرين وأننا لا نملك القدرة على اتخاذ مثل هذه القرارات الصعبة”.
وحول الدور الأميركي قال الأمير محمد بن نواف إن “عقيدة أوباما واضحة جداً. هذه صداقة تاريخية ستستمر، لكن يجب أن نثبت وجودنا. ليس فقط السعودية بل الدول العربية. يجب أن يكون ذلك جماعياً”.
وأوضح أن الحملة دخلت الآن مرحلة جديدة، مشيراً إلى أن “هذا ليس وقفاً لإطلاق النار، وإنما عملية تنتقل من كونها حملة قصف استراتيجي إلى عملية ستدعم وتراقب وتعزز الاتفاق السياسي الجديد الذي يجري التفاوض عليه حالياً استنادا إلى قرار الأمم المتحدة”.
وقال السفير السعودي لدى لندن إن النزاع يتصل بخلافات حول السياسية الخارجية ولا علاقة له بالطائفية الدينية، موضحاً أنها “مشكلة سياسة خارجية. لدينا مشكلة مع سياستهم الخارجية (إيران)”.
وأضاف: “على سبيل المثال، عندما نتعامل مع (مسألة) إسرائيل لدينا مشكلة مع سياستها. لكن ليست لدينا مشكلة مع دينها. تعاملاتنا مع إيران هي مع سياستها الخارجية”.

شاهد هنا :   مواقيت الصلاة 5 يوليو في القاهرة والاسكندرية امساكية رمضان 2014
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.