انتهاء عملية «عاصفة الحزم» في اليمن

ab793f389e776b155ce5fa874cea1d9f_w364_h0

 # قال بيان صادر عن دول التحالف: إنه سيتم خلال عملية «إعادة الأمل» تحقيق 6 أهداف، من بينها: «سرعة استئناف العملية السياسية وفق قرار مجلس الأمن رقم (2216)، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني (اليمني) الشامل، واستمرار حماية المدنيين، واستمرار مكافحة الإرهاب».

أيضاً، من بين الأهداف «الاستمرار في تيسير إجلاء الرعايا الأجانب، وتكثيف المساعدة الإغاثية والطبية للشعب اليمني في المناطق المتضررة، وإفساح المجال للجهود الدولية لتقديم المساعدات الإنسانية، والتصدي للتحركات والعمليات العسكرية للمليشيات الحوثية ومن تحالف معها، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة المنهوبة من المعسكرات، أو المهربة من الخارج».

كذلك «إيجاد تعاون دولي، من خلال البناء على الجهود المستمرة للحلفاء؛ لمنع وصول الأسلحة جواً وبحراً إلى المليشيات الحوثية وحليفهم علي عبد الله صالح من خلال المراقبة والتفتيش الدقيقين».

بدوره، قال المتحدث باسم «عاصفة الحزم»، العميد «أحمد عسيري»، في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء: «إن دول التحالف أنهت تلك العملية، وأعلنت إطلاق عملية إعادة الأمل في اليمن بدءا من الأربعاء، موضحا، أن العملية الجديدة «مزيج من العمل السياسي والدبلوماسي والعسكري»، كما لفت إلى أن «العمل العسكري سيستمر لمنع أي عمل عسكري للمليشيات الحوثية».

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية – بوابة الفجر: تعرف على مهام حرس الحدود السعودي المستقبلية بعد انتهاء “عاصفة الحزم” في اليمن

وأضاف أن «ثلاثة من مسلحي الحوثي قتلوا في تلك المواجهات، وأن جثثهم ما زالت ملقاة على الأرض، فيما لقي مسلح من المقاومة الشعبية مصرعه»، وذلك دون أن يتضح على الفور ما إذا تم تسجيل وقوع أي ضحايا من طرف المقاومة الشعبية. كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل طرفي المواجهات بشأن ذلك.

تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق