التخطي إلى المحتوى

download

الصفحة العربية : ولاء

قالت وزارة الداخلية النيبالية، إن أكثر من 150 شخصًا لاقوا حتفهم في العاصمة النيبالية كاتماندو، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد السبت.

وبلغت قوة الزلزال 7.9 درجة، أدى إلى وقوع انهيارات في مباني العاصمة وانزلاقات أرضية وانهيارات جليدية في جبل إيفرست، أعلى قمة في العالم، بحسب ما أفاد مركز المسح الجيولوجي الأمريكي.

وقال داوا ستيفن شيربا، الذي يترأس أكبر حملات التسلق في أيفرست، إن انهيارات أرضية وجليدية وقعت في الجبل نتيجة الزلزال الذي ضرب جبال الهمالايا، ولم يتم التأكد بعد من حالة المتسلقين.وأفاد مركز المسح الزلزالي الأمريكي الذي رصد وقوع الزلزال، بأنه يعتبر من الزلازل السطحية، حيث لا يتعدى عمقه الميلين.

شاهد هنا :   قصة محزنة قصة الأب الي عاشر إبنتة لمدة عشر سنوات وإنجب مرتين منها

وكان المرصد قدر قوة الزلزال في البداية بـ7.5 درجة، ولكنه عدل من مقياس شدة الزلزال لاحقا، كما ذكر بأن هزات ارتدادية أعقبت الزلزال بلغت قوتها بين 6.6 درجة، و 5.1 درجة، وقد شعر المواطنون بالاهتزاز جراء الزلزال الذي صنفه المركز ما بين فائق الشدة وشديد، حيث اقترب من أعلى درجة على المقياس المؤلف من 8 درجات، كما شعر بالهزة في مناطق تبعد أكثر من 200 ميل داخل حدود الهند، حيث قال المسؤولون بأن شدته هناك بلغت نحو 5 درجات.

وقال شهود عيان إنهم رأوا واجهات المباني المنهارة، وسمعوا أصوات انفجارات، حيث خرج الناس في العاصمة كاتماندو إلى الشوارع وسط حالة من الذعر، وظهرت صور للمباني المهشمة والمدمرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد هنا :   من اخبار اليمن 6-4-2015 قبول الحوثيين في قبول الحوار مع ايقاف عاصفة الحزم

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.