حوادث اليوم : حريق هائل شب في مصنع قطن صغير بمحافظة الغربية

download

الصفحة العربية : ولاء حسين

سيطرت قوات الحماية المدنية بمحافظة الغربية على حريق هائل شب في مصنع قطن صغير بإحدى الأراضي الزراعية بقرية “سنبو” في مركز زفتى.

انتقلت قوات الحماية المدنية مدعومة بـ 3 سيارات إطفاء لإخماد الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداد النيران لباقي العشش ومنازل القرية، مما أسفر عن إصابة 3 حالات باختناق.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، وجارِ العرض على النيابة للتحقيق، وندب الأدلة الجنائية لمعاينة مكان الحريق وتقدير قيمة التلفيات.

ونجم الحريق عن حدوث ماس كهربائي، مما أدى إلى احتراق محتويات المصنع بالكامل، الأمر الذي أصاب أهالي القرية بحالة من الرعب خشية تعرض حياتهم وممتلكاتهم للخطر.

تلقى اللواء عبدالحميد عبدالعظيم الحصي، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العميد حسين خليل، مأمور مركز زفتى، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة باندلاع حريق هائل بأحد مصانع القطن ملك «م. ع.»، بقرية سنبو بدائرة المركز.

دفعت قوات الحماية المدنية بـ3 سيارات إطفاء لإخماد نيران الحريق والسيطرة على الموقف قبل امتداد النيران للباقي عشش ومنازل القرية.

كما انتقلت القيادات الأمنية والتنفيذية إلى مكان الواقعة، وعلى رأسها اللواء أيمن سيف النصر، رئيس مجلس المدينة، والعميد محمد صالح، رئيس فرع البحث الجنائي بزفتى والسنطة، وتم الدفع بقوات الحماية المدنية التي نجحت في السيطرة على الحريق، مما أسفر عن سقوط 3 مصابين بحالات اختناق.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، والتي أمرت بندب خبراء الأدلة الجنائية للمعاينة مكان الحريق وتقدير قيمة التلفيات.

ووصلت قوات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف، لمكان الحريق بغية السيطرة عليه، كما انتقلت القيادات الأمنية، محاولةً تغيير حركة السير، بعد التكدس المروري الذي شهده الطريق. وفي الوقت الذي تسمع فيه دوي انفجارات بمكان الحريق (مصنع الخل)، تحاول قوات الحماية المدنية، السيطرة على ألسنة النيران
تقييمك للمقال
[مجموع: 0 التقييم: 0]

Advertisement

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق