اخبار الشرق الاوسط

داعش يبايع في الموصل (أبو علاء العفري) خليفة له بعد البغدادي

3025991143658752

أكد مصدر في مدينة الموصل، اليوم الجمعة، أن تنظيم داعش، بايع أمس الخميس في جامع الموصل الكبير، كبير قضاته أبو علاء العفري، خليفة لما يسمى بالدولة الإسلامية، بعد تأكيد نبأ إصابة أبو بكر البغدادي.
وكشف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، خشية على حياته، أن “قيادات في التنظيم أكدت إصابة أبو بكر البغدادي على خلفية غارة للتحالف الأمريكي التي أصيب على أثرها بجروح بليغة مع ثلاثة من معاونيه”، مبينا أن البغدادي “أصيب بشلل تام نقل على أثرها الى مدينة الرقة السورية لتلقي العلاج، على أيدي طبيبه فارس علي بلال، ولمياء الوتاري”.
وأوضح المصدر، أن “قيادات التنظيم بايعت أمس الخميس، في جامع الموصل الكبير، وبحضور ولاة المحافظات، قاضي القضاة الشرعي العام في التنظيم، عبد الرحمن مصطفى آل شيخلار، الملقب بأبو علاء العفري، زعيم لما يسمى تنظيم داعش الإرهابي”.
وكانت صحف أجنبية، أكدت، في الـ(21 نيسان 2015)، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، قد تعرض لإصابة خطيرة في (الثامن من آذار الماضي)، بغارة شنها طيران التحالف الدولي، في منطقة قريبة من الحدود السورية، غربي محافظة نينوى، وفي حين بيّنت أن ذلك أدى لتراجع دوره وبروز مجلسي الشورى والعسكري للتنظيم، عدت أن غارات التحالف كانت “مؤثرة جداً” في استهداف “القيادات الإرهابية” خلال الأشهر الأخيرة.

شاهد هنا :   اخر اخبار العراق اليوم السبت الموافق 25-4-2015

[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم

داعش يبايع في الموصل (أبو علاء العفري) خليفة له بعد البغدادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

مقالات ذات صلة