التخطي إلى المحتوى

اخر الاحداث والتطورات في العراق , حيث يقوم طاقم عمل موقع صحيفة البرهان بمتابعة حصرية لاهم واخر اخبار العراق العاجلة والهامة ونرصدها لكم اول بأول وفور وقوعها لتكونوا في قلب الحدث في العراق , نطلعكم دائما على اخر الاخبار في الشأن العراقي واخر الاوضاع الامنية في محافظات العراق .
داعش يبايع في الموصل (أبو علاء العفري) خليفة له بعد البغدادي
أكد مصدر في مدينة الموصل، اليوم الجمعة، أن تنظيم داعش، بايع أمس الخميس في جامع الموصل الكبير، كبير قضاته أبو علاء العفري، خليفة لما يسمى بالدولة الإسلامية، بعد تأكيد نبأ إصابة أبو بكر البغدادي.
وكشف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، خشية على حياته، أن “قيادات في التنظيم أكدت إصابة أبو بكر البغدادي على خلفية غارة للتحالف الأمريكي التي أصيب على أثرها بجروح بليغة مع ثلاثة من معاونيه”، مبينا أن البغدادي “أصيب بشلل تام نقل على أثرها الى مدينة الرقة السورية لتلقي العلاج، على أيدي طبيبه فارس علي بلال، ولمياء الوتاري”.
وأوضح المصدر، أن “قيادات التنظيم بايعت أمس الخميس، في جامع الموصل الكبير، وبحضور ولاة المحافظات، قاضي القضاة الشرعي العام في التنظيم، عبد الرحمن مصطفى آل شيخلار، الملقب بأبو علاء العفري، زعيم لما يسمى تنظيم داعش الإرهابي”.
وكانت صحف أجنبية، أكدت، في الـ(21 نيسان 2015)، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، قد تعرض لإصابة خطيرة في (الثامن من آذار الماضي)، بغارة شنها طيران التحالف الدولي، في منطقة قريبة من الحدود السورية، غربي محافظة نينوى، وفي حين بيّنت أن ذلك أدى لتراجع دوره وبروز مجلسي الشورى والعسكري للتنظيم، عدت أن غارات التحالف كانت “مؤثرة جداً” في استهداف “القيادات الإرهابية” خلال الأشهر الأخيرة.
القوات الامنية تدمر الخنادق والسواتر التي وضعها داعش في الرمادي
اعلن قائد شرطة محافظة الانبار اللواء كاظم الفهداوي ،الجمعة، ان القوات الامنية ومقاتلي ابناء العشائر دمروا الخنادق والسواتر والعوارض التي وضعها داعش في محيط المناطق التي يسيطر عليها في الرمادي وتطهيرها بات وشيكا خلال الايام القليلة القادمة .
وقال الفهداوي لـ”الغد برس”، ان “القوات الامنية تمكنت خلال الساعات القليلة الماضية وبعد صلاة الجمعة من تنفيذ صولة امنية استهدفت السواتر والخنادق والعوارض التي وضعها عناصر داعش في محيط المناطق التي يسيطر عليها في الرمادي في جزيرة البو علي الجاسم ومنطقة الحوز والسجارية والبو غانم والبو فراج”.
واضاف ان “العملية الامنية القادمة ستكون اقتحام اوكارهم ومناطق تمركزهم بعد تدمير التحصينات التي وضعوها لحماية عناصرهم واصبحوا الان مكشوفي الدفاعات”.
وصول تعزيزات من الحشد الشعبي إلى الدجيل
اعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين، الجمعة، وصول تعزيزات عسكرية من قوات الحشد الشعبي الى قضاء الدجيل جنوبي تكريت.
وقال عضو اللجنة علي فاضل الدجيلي في تصريح صحافي، إن “تعزيزات من قوات الحشد الشعبي وصلت الى قضاء الدجيل من مناطق متفرقة لتعزيز قوات الشرطة المحلية وابناء العشائر وفوجي الطوارئ المرابطين في القضاء”.
وأضاف الدجيلي أن “قوات الحشد الشعبي التي وصلت انتشرت في قاطع السميلات وقاطع السيد غريب وقاطع المنصور”، داعيا الحكومة الاتحادية الى “ارسال كميات من الاسلحة والاعتدة الى قضاء الدجيل والبدء بتنفيذ عملية عسكرية لتحرير المناطق القريبة من القضاء”.
وتحاول عصابات داعش الارهابية تشتيت جهد القوات الأمنية التي تنفذ سلسلة عمليات عسكرية في قواطع صلاح الدين والأنبار ضد مواقع عصابات داعش الارهابية ضمن خطط تحرير المناطق التي اطلقت مؤخرا.

شاهد هنا :   زورق يحمل مهاجرين غير شرعيين بالقرب من سواحل ليبيا
نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.