التخطي إلى المحتوى

3025991143658752

على صعيد آخر، قتل قائد الفرقة الأولى في الجيش العراقي، الجمعة 24 أبريل/نيسان، أثناء مواجهات مع تنظيم “داعش” شمال الفلوجة.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار جاسم العسل لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن قائد الفرقة الأولى في قوات التدخل السريع بالجيش العراقي العميد الركن حسن عباس طوفان قتل خلال مواجهات اندلعت مع “داعش” في منطقة “ناظم الثرثار” شمال شرقي الفلوجة.

وأوضح العسل أن العميد طوفان قتل عقب انفجار قذيفة هاون بالقرب من قوة كان يقودها أثناء اشتباكات مع مسلحين من تنظيم”داعش”.

وأكد أن 3 جنود قتلوا مع العميد طوفان فيما أصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة.

شاهد هنا :   صور وفيديو القبض على نواف شريف سمير العنزي من اخبار السعودية 30-6-2015

من جهة أخرى، أشار عضو مجلس محافظة الأنبار طه عبد الغني أن العميد طوفان قتل بعد ان اندفع على رأس قوة من الجيش لمساندة القوات الأمنية في “ناظم الثرثار” ما أدى إلى وقوع مواجهات واشتباكات اعقبها هجوم بقذائف الهاون من قبل مسلحي التنظيم.

وأضاف أن “المواجهات والاشتباكات مستمرة بين القوات الأمنية وعناصر داعش في ناظم الثرثار وسط قصف عنيف لطيران العراقي والجيش على مواقع لداعش لمنع تقدمهم”.

وكانت مجموعة من عناصر “داعش” هاجمت مساء الجمعة مقرا عسكريا قرب “ناظم الثرثار” ما أدى إلى اندلاع اشتباك بينها وبين القوة الموجودة في المقر استخدمت فيه مختلف انواع الاسلحة.

شاهد هنا :   اخبار اليمن : قصف مخازن ألوية الصواريخ في منطقتي عصر وفج عطان غرب صنعاء

يذكر أن قائد عمليات الأنبار بالوكالة قد أعلن الجمعة عن مشاركة الطيران الحربي العراقي وطيران الجيش بصد هجوم لتنظيم “داعش” على ناظم الثرثار، وفيما بين أن التنظيم لم يسيطر على الناظم، أكد أن الاشتباكات ما تزال مستمرة.

 

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.