اخبار الشرق الاوسط

استقبال «حايك» في بلدة بشري بشمال لبنان , اخبار لبنان 26-4-2015 ,اخبار الفنانين

22c27bc8-71dc-4c66-974e-841533dda0de__Article_Thumb

ذكر المكتب الإعلامي لحزب القوات اللبنانية في بيان اليوم أنه شارك في استقبال «حايك» في بلدة بشري بشمال لبنان رئيس لجنة جبران الوطنية طارق الشدياق .

وقامت حايك والوفد المرافق لها بجولة في متحف الأديب اللبناني العالمي وابن مدينة بشري جبران خليل جبران، ولاسيما أن حايك تزور لبنان من أجل افتتاح فيلمها الشهير للرسوم المتحركة «النبي» المقتبس عن كتاب «النبي» لجبران خليل جبران، والذي شارك في إخراجه عدد من المخرجين وأنتجته حايك، وشاركت بنفسها في أداء صوت شخصية رئيسية في الفيلم «كاملة» .

وقال ستريد جعجع في كلمة بهذه المناسبة، إن حايك تخطت حدود الموهبة ليس فقط من خلال التمثيل ولكن في انشطة بارزة حقيقية تلامس حياتنا وامورنا الخاصة ومنها مكافحة العنف الأسري.

شاهد هنا :   أهمية توحيد الجهود بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني

يشار إلى أن النجمة المكسيكية سلمى حايك تعود جذورها إلى بلدة بعبدات بقضاء المتن الواقع شمال شرق العاصمة اللبنانية بيروت «وفقا لرئيس بلدية بلدة بعبدات نبيل سلهب».

وقد ولدت سلمى حايك في مدينة كواتزاكوالكوس بجنوب المكسيك ووالدها رجل الأعمال اللبناني الأصل سامي حايك دومينجيز ووالدتها مغنية الأوبرا ديانا خيمينيز مِدينا.

أما كتاب «النبي» لخليل جبران فهو أحد روائع الأديب اللبناني الذي يعد من أشهر أدباء المهجر وقد بيع منه أكثر من 9 ملايين نسخة في طبعاته الأمريكية فقط.

و جبران شاعر وكاتب ورسام لبناني عربي من أدباء وشعراء المهجر ولد في 6 يناير 1883 في بلدة بشري بشمال لبنان وهاجر صبيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية برفقة عائلته ، وحصل على جنسيتها، وتوفي في نيويورك 10 ابريل 1931.

شاهد هنا :   التنظيم ينشر بيان على مواقع التواصل الاجتماعي تحذر ولاية سيناء

نتيجة التقييم
[Total: 0    Average: 0/5]
الوسوم
استقبال «حايك» في بلدة بشري بشمال لبنان , اخبار لبنان 26-4-2015 ,اخبار الفنانين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.